]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دكرياتى

بواسطة: Mokhtar Sfari  |  بتاريخ: 2012-11-20 ، الوقت: 04:49:46
  • تقييم المقالة:

عشت حياتى صغيرا بين الفيافى و البرور اقطف الازهار تارة و اجرى بين الاودية و السهول مع اصحابى الدين ماتوا و تركونى بين ايادى الشرور اعد الايام فى تانى و اترقب الموت لازول فما عسانى ان اجد الفرحة التى عشتها فالدنيا ماضية للافول بزوالى الدنيا اتركها لغيرى بسرور عسى ان يجد كتاباتى فيدعو لى ربى فانعم بنومى فى القبور

عشت صغيرا تعلمت الكتابة و حسن القبول فى قريتى الساحلية من ام مسلمة هادئة و اب حنون علمنى مبادىء الاسلام و ترك الشرور و السير على هدى الرحمان و حب الغير و الوفاء لوطنى الغالى و الدفاع عنه فى كل الاحوال

بعدها تدرجت لادرس فى المعاهد و الكليات و انال العلم الدى هو اساس الحياة اتقنت كل شىء بثبات و احرزت على جل الشهادات التى تخول لى مسك الحسابات و التدرج فى عملى لتسند لى اخطر المهمات فى جعلى امينا قيما ادود على المكتسبات و اتفانى فى خدمة وطنى و ابعد عنه الويلات

فرغم الدسائس و مكائد زملائى الدين يرغبون الاطاحة بى ليحلوا محلى استعملت الحكمة اغريتهم فاقتربوا منى و جعلتهم يقتادون بى و يزيلون همى من حياة عائلية نالت منى جعلتنى تائه دائم الهم

مرت الايام و الشهور والسنين و خرجت من القفص الدى كنت فيه اسير غادرت العمل و تفرغت اكتب و اقول و ارشد و لا ابالى الحقيقة و لو كانت مرة تسىء لحالى غايتى ما تزال الدفاع عن وطنى الغالى


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • Melizi Salima | 2012-11-20
    المهم الاخ مختار انكن في النهاية وجدت ظالتك ومرفء ترسو اليه كل منا يعيش حياة صعبة فالعثرات في الحياة تعلمنا كيف ان نصحح اخطائنا ونعود الى الحياة قوياء ، ومن لم يعترف باخطائه هو المتكبر المتعجرف والذي يعيش حياة كلها خداع حتى مع نفسه . كما يقول المثل لكل جواد كبوة وكبوة الانسان هي بداية نجاحه على حق وليس على الخطء ، بالنقاء هو نقاء الروح والافكار .. شكرا لك على هذه الكلمات الجمبلة التي تنبظ من القلب ... اختك سليمة مليزي
    • Mokhtar Sfari | 2012-11-20

      اختى الفاضلة شكرا على مرورك الحياة ايتها الفاضلة تجارب يتعلم المرء منها كل ما احلت به متاعب فتزيد من عزائمه و يعمل على ان لن تؤثر فيه بعدها  اى متاعب رغم عظمت فيجد لها حلها الصائب اختى الفاضلة الانسان هو فى الحقيقة على الارض ظيف مبجل انزله ربه لخوض امتحان قلبه و عقله هما صمام الامان ان رضيا بالصراط الدى انزله ربنا يكون فى امان و ينعم بالحياة فى الجنان جنة الخلد لا جنة الارض كما يزعم الكفار من القلب اخوك مختار

       

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق