]]>
خواطر :
رأيت من وراء الأطلال دموع التاريخ ... سألته ، ما أباك يا تاريخ...أهو الماضي البعيد...أم الحاضر الكئيب...أو المستقبل المجهول....   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سبعة بلايين مواطن

بواسطة: ثامرسباعنه  |  بتاريخ: 2011-08-17 ، الوقت: 09:08:42
  • تقييم المقالة:
 سبعه بلايين مواطن ثامر عبد الغني فاق سباعنه

 

أنا يا إخوتي السبعة بلايين واحد منكم.. واحد من البشر الذين يعيشون على هذه الأرض .. لا أأأختلف عنكم بأي شيء خلقي .. فلي ما لكم عينان في الوجه .. أذنان  وفم واحد ولسان ، أسير مثلكم على قدمين وأتحسس الأشياء كما تتحسسوها بأيديكم.

 

أنا يا إخوتي واحد من سبعة بلايين إنسان يسكن هذه الأرض ويتنفس من هوائها ويشرب من مائها ويمشي على تربتها ...

 

أنا يا شباب العالم أخ لكم في الإنسانية والبشرية أشارككم عالمكم الذي أصبح عالماً صغيراً في ظل وسائل الإعلام والإنترنت والفيس بوك.

 

إخوتي الشباب .. نشترك جميعاً في حلمنا فنحن نحلم بذلك العالم الذي يخلو من الظلم وعدم المساواة والذي يكون فيه أخوتنا الــ7 بلايين إنسان متساوين أمام الجميع ، نحلم أن نمحو الفقر ونوقف موت إخوتنا جوعاً في دول تعاني فقراً مدقعاً وظلماً ، بل وتكثر فيها الحروب التي تقتل المئات من إخوتنا في البشرية .

 

بلايين سبعة نعيش على أرض واحدة ، أي أننا نتشارك بالمسكن ، فلماذا لا نحافظ على هذا المسكن !! لماذا لا نحرص على نظافته وسلامته !! لماذا نسارع لنهب خيراته وسرقتها بل والصراع عليها وننسى أننا جميعا شركاء في هذه الأرض ، ننسى أن ما نصنعه من تلوث ودمار هو خطر علينا جميعاً وعلى أبنائنا وعلى من سيسكن أرضنا بعدنا.

 

بلايين سبعة جمعتنا الأخوّة البشرية ففرقنا أنفسنا بين ذكر وأنثى واعتدينا على حق أخواتنا وأمهاتنا ونسائنا ، حرمناهنّ التعليم وضيّقنا عليهنّ في العلاج ومنعناهنّ العمل ، صنعنا الفوارق بيننا بأيدينا وأفكارنا ، وأصبحت مفاهيم ومبادئ ندافع عنها دون أن نبحث عن صدقها ونجاحها ، ونسينا أن المرأة المتعلمة والتي بصحة جيدة ستكون عاملاً مهماً لبناء المجتمع وإصلاح حاله وتقوية المفاهيم السليمة فيه.

 

سبعة بلايين إنسان على سطح الأرض تعني كمّاً هائلاً من الاحتياجات والتحديات ، فمن مدارس إلى مستشفيات إلى معاهد إلى مساكن ..... بالإضافة إلى الأمور الرئيسية كالماء والغذاء التي هي من حق سبعة بلايين شخص ، إخوتي الــ 7 بلايين ... عالمنا هذا لنا جميعاً ، نتشارك فيه بكل شيء ، ونتأثر جميعاً بما يجري فيه ، فالتعليم والصحة والنموّ الاقتصادي والعدالة الاجتماعية والسلام والمساواة كلها حقوق لنا ولن يحفظها لنا إلا نحن ولن يحققها إلا تعاوننا معاً في كل بقعة ومكان في مسكننا الصغير ..الكرة الأرضية.

  • ثامر سباعنة | 2011-08-17
    شكرا لكم على كلماتكم الرائعه
  • رقة الزهر | 2011-08-17
    هده سنة الحياة نعيش فيها تتضارب ارائنا افكارنا اتجاهاتنا معتقداتنا
    كل في واده يسبح حتى ضاقت ارجاء الارض بما رحبت
    لو ولللللللللللللو كلها امال تتبخر مع الوقت
    طغت الانا على الاخر حبست كلمات التودد والعطف اتجاه الاخر
    الله كفيل باصلاح حالنا وحال البشرية اجمع
    سلمت
  • طيف امرأه | 2011-08-17
    الاخ ثامر سباعنه.
    شكرا لقلبك الاطيب.
    لو اننا فقط نشعر ببعضنا البعض او ننظر لابعد من خطوة واحده لكانت الارض افضل , ولكنا نحيا بسعادة.
    اتمنى ان يصل صوتك المنادي بحياة سعيدة الى كل قلب , والى كل فكر كي نحاول ان نكون رفقاء بكل ما حولنا من بيئة.
    سلمتم اخي باركك الله.
    طيف بتقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق