]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

القرأن المعجز -الملك في سورة يوسف-

بواسطة: Walid Dahri  |  بتاريخ: 2012-11-18 ، الوقت: 10:53:47
  • تقييم المقالة:

 

الملك في سورة يوسف:

القرآن الكريم ليس بكتاب تاريخ و لكنه كتاب هداية كما و صفه الله جل و علا في بدايته حيث قال (( ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين )).. البقرة -1-2- و لكنه إذا تطرق إلى بعض الأحداث التاريخية فإنه يرويها بدقة تاريخية معجزة تجعل العالم يعترف بعظمة هذا الكتاب المعجز.

يقول الله تعالى في سورة يوسف : (( و قال الملك إني أرى سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف و سبع سنبلات خضر و أخر يابسات))... سورة يوسف-43-

 القران الكريم دائما لما يذكر حكام مصر القدامى  يذكرهم بلقب –فرعون- و ذلك في حوالي ستين آية من القران الكريم إلا في سورة يوسف عليه السلام فإننا نجد أن حاكم مصر لقب في هذه السورة ب –الملك- مع أن يوسف عليه السلام عاش في مصر و السؤال هنا لماذا هذا التغيير في اللقب؟... إنها إشارة معجزة في كتاب الله جل و علا فبعد أن استطاع العلماء أن يتعرفوا على الكتابة الهيروغليفية و يكتشفوا أسرارها و معانيها في أواخر القرن التاسع عشر و بهذا الاكتشاف تمكن العلماء من التعرف على تاريخ مصر بشكل دقيق.

لقد اكتشف  العلماء  أنه في الوقت الذي عاش فيه النبي يوسف عليه السلام في مصر كانت تحت حكم الملوك  الرعاة (الهكسوس) الغير مصريين القادمين من وسط إفريقيا  و الذين تغلبوا على جيوش الفراعنة و ظلوا في مصر من 1730  إلى 1580  ق.م حتى أخرجهم أحمس الأول القائد المصري و شكل الدولة الحديثة (الإمبراطورية الفرعونية) و المصريون يلقبون الحاكم الغير مصري بالملك و يلقبون الحاكم المصري بالفرعون مثلما يلقب الحاكم الفارسي بالكسرى و الروماني بالقيصر  فيا لها من دقة تاريخية عجيبة.

فمن ادري محمدا صلى الله عليه و سلم بهذه الحقيقة التاريخية التي لم يتوصل لها العلم إلا بعد تفكيك شفرة اللغة الهيروغليفية في أواخر القرن التاسع عشر  حتى يغير لقب حاكم مصر إلى الملك  حيث انه في جميع آيات القران يلقبه بالفرعون و يأتي في سورة يوسف فيلقبه بالملك و كفى بهذه المعجزة التاريخية دليل على نبوته عليه أفضل الصلوات و أزكى التسليم.


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق