]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ملاحظات هامة لمحبي الكافيين

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2012-11-18 ، الوقت: 05:00:48
  • تقييم المقالة:

الكافيين مادة منشطة تدعى trimethylxanthine, تشترك في العديد من الخصائص مع مواد مشهورة مثل الأمفيتامين (منشط..ممنوع تناوله بدون وصفة طبية) و الكوكائين و الهيروئين , يستخدم لتنشيط عمل الدماغ و القلب (قد يؤدي إلى الإصابة بالخفقان و الرجفة)...إذا شعرت أن دماغك في مسابقة جري بعد شرب القهوة فأنت على حق (لا تعتقد بأن هذا مجرد خيال)..

ملاحظة هامة: إذا رغبت بشرب القهوة بكميات كبيرة عليك أن تكون مستعداً لما يلي: للذهاب إلى الحمام دون تذمر و حتى لو شربت بضع ممليلترات من الماء...فللكافيين تأثير مدر لا يمكن الاستهانة به...و قد يصاب الشخص بالإسهال...

قد يسبب الكافيين حدوث إدمان addictionو هذا لا يعني أنه سيء لأن دخول بعض المواد إلى الجسم ثم التوقف عن تناولها يؤدي إلى نتائج غير جيدة و لكن المشكلة في الكميات التي يتم تناولها من هذه المادة.

ملاحظة هامة جداً: يقلل الكافيين من قدرة الشخص على خسارة الوزن لأنه يحفز إفراز الأنسولين الذي يخفض سكر الدم و هذا يزيد من الشعور بالجوع مع أنه يسرع من الاستقلاب و يُوضع في حبوب التنحيف....يساعد الكافيين على تسكين ألم الصداع و لكن بكميات محددة (أما بكميات كبيرة قد يسبب حدوث صداع).

ملاحظة: لا تشرب كمية إضافية زائدة من القهوة للحصول على تنشيط إضافي...عليك أن تفكر إلى أي حد سيصل النشاط..و هذه الملاحظة تنطبق على حالات الإنهاك.....تخيل أنك تقود سيارة لمسافات طويلة و بالتالي ستحتاج السيارة لفترات راحة حتى لا يتعطل المحرك...فإذا استخدمت هذه السيارة بكثرة و دون اهتمام ماذا ستسفيد من زيادة كمية الوقود؟؟....و هذا ينطبق على الإنسان فإذا استمر في العمل لفترات طويلة دون فترات راحة قصيرة و هذا سيجعلك تحترق بلافائدة!!! لأنك تحتاج للراحة و للنوم اللازم لنمو بطانة الأمعاء و لإفراز النواقل العصبية (بعد استهلاكها في يوم مليء بالعمل الشاق).

 


معلومات من دراستي بالإضافة إلى الترجمة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق