]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دراسة تربط بين الجين المسؤول عن السمنة و ضعف الذاكرة

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2012-11-17 ، الوقت: 10:24:42
  • تقييم المقالة:

عند الأشخاص متوسطي العمر قد يظهر الارتباط بين ضعف الذاكرة و الخصائص الجينية المتعلقة بالسمنة مما يزيد احتمال أن الكيلوغرامات الإضافية ستؤثر على عمل الدماغ...وجد الباحثون هذا الارتباط عند الأشخاص من ذوي البشرة البيضاء لكنهم لم يجدوه عند السود.

قد تساعد هذه النتائج الأشخاص الذين يعانون من انخفاض الإدراك بسبب هذا الجين.

بحث العلماء عن أربع خصائص جينية ترتبط بهذا الجين الذي يلعب دوراً في حدوث السمنة....بحث العلماء عن خصائص هذه المظاهر عند 8400 شخص أبيض و 2100 شخص أسود تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 سنة.

وجد العلماء أنه يوجد ارتباط بين القدرة على تذكر الكلمات و الخصائص الوراثية , بقيت هذه النتائج كما هي حتى مع تطبيق الدراسة بطريقة تقلل من أثر العوامل مثل: عدد قليل من الناس - عدد كبير من الناس - أعمار محددة و أجناس محددة – السمنة - المستوى التعليمي.

من جهة اخرى...يمكن أن نقول أننا حصلنا على هذه النتائج بسبب الآثار السيئة للسمنة التي تؤثر على عمل الدماغ و الذاكرة...مع ذلك حاول الباحثون استبعاد النتائج التي تعود إلى عواقب السمنة و لم يتغيّر شيء أي أن هذا الجين المسؤول عن السمنة هو السبب في ضعف الذاكرة...لأن النتائج بقيت كما هي حتى عند الأشخاص النحيلين مما يؤكد كلام العلماء حول أن هذا الجين هو السبب.

مع ذلك مازال العلماء بحاجة للمزيد من البحث و الدراسة....

 


مترجمة من موقع:  http://www.medicinenet.com


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق