]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دراسة جديدة: الكافيين قد يساعد في عمليات تنظيم الكلمات

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2012-11-17 ، الوقت: 10:14:31
  • تقييم المقالة:

وُجد في إحدى الدراسات أن كمية صغيرة من الكافيين تساعد في تنظيم الكلمات في الدماغ....و ليس فقط الكلمات إنما كلمات مع معاني مناسبة و إيجابية بشكل أسرع و أدق..لاحظ الباحثون الألمان أن هذا التأثير لا يمتد إلى الكلمات السلبية أو العادية..

أظهرت الدراسات السابقة أن الكافيين يزيد نشاط الجهاز العصبي المركزي و يحفز عمليات الدماغ أثناء القيام بالأنشطة البسيطة , و أشارت النتائج إلى أن استهلاك 200 ملليجرام من الكافيين أي ما يعادل ثلاثة فناجين قهوة قبل نصف ساعة من اداء عمل معين يحفز الدماغ على التعرف على التعرف على الكلمات الإيجابية....هذا يحدث بسبب تنشيط الدماغ للمراكز المسؤولة عن اللّغة.

 


مترجمة من موقع:  http://www.medicinenet.com 


... المقالة التالية »
  • طيف امرأه | 2012-11-17
     رائع ياسمين ,,هذا يناسبنا جدا !!!!اشكرك كل الشكر لتلك المعلومة الجديده والتي سيقوم على اثرها محبي القهوة بانحناءة لفنجان القهوة ,,ولك

    محبتي حيثما انت

  • د. وحيد الفخرانى | 2012-11-17
    العزيزة / ياسمين . . . مقالك تضمن معلومات مفية جداً عن الكافيين . . وأنا شخصياً قبل أن يلازمنى إرتفاع ضغط الدم ، كنت أواظب على تناول فنجان أو إثنين من القهوة يومياً ، وكانا يساعدانى جداً على التركيز أثناء عملى وأبحاثى . . ولكننى أقلعت عن شرب القهوة بناء على نصيحة طبيبى المعالج . . وأنا لى سؤال أرجو الإجابة عليه : هل شرب القهوة يؤثر فعلاً على ضغط الدم ؟ وكيف يحدث ذلك ؟ . . ولكِ الشكر يا دكتورة ياسمين .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق