]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيفية تأسيس عملك الخاص لاول مرة ؟

بواسطة: yaser  |  بتاريخ: 2011-03-01 ، الوقت: 09:50:08
  • تقييم المقالة:

 

قبل البدء في عمل جديد ، يجب ان يكون لديك دراسة مستفيضة من جميع الجوانب الأساسية. اي مشروع تجاري ناجح يعتمد على ركائز جيدة وإذا كانت هذه الركائز ضعيفة ، فسيكون العمل المبني عليه ركيك وسينهارعاجلا ام اجلا. في بداية اي عمل هناك بعض المخاطر ، انت جديد في السوق ويجب أن تفهم كيفية ادارة الأعمال المحيطة بك ، واتجاهات السوق و يمكنك استئجار أحد كبار المسئولين الاقتصاديين الذي يمكن ان يهتم بموقع الويب الخاص بك .


لبدء أي عمل تجاري ، فإن أول شيء هو أن تفهم منحنى السوق و فلسفته ووضعية الأعمال. وبمجرد الانتهاء من فهم دور المنافسة الخاص بالسوق ، يمكنك بسهولة وضع اساس وخطة لعملك. تأكد من نوع العمل الذي تود اعداده. اثناء عملك هذا ستواجه ثلاث مراحل مختلفة :المرحلة الأولية ، مرحلة التحليل ومرحلة استحقاق الدفع . وما ان تصبح خبير في هذه المراحل ، فإن أيا من المنافسين لا يجرؤ على منافستك وهنا بعض النصائح التي ستساعدك على بناء عملك :

المرحلة الأولية :

التخطيط هو مفتاح الطريق لعملك. ويمكن لخطة العمل الجيدة ان تعطي منظمة تنفيذ قوية. التخطيط الجيد يعطي بداية ممتازة لإقامة الأعمال التجارية الخاصة بك مع مواردك الأولية. حتى في المرحلة الأولية ، ينبغي أن يكون هدفك الأول الخاص بك خطة الأعمال. وهنا بعض الأسئلة التي يجب عليك أن تسألها. ما هو المنتج الخاص بشركتك؟ متى حيتم إطلاقه؟ ما هي الاستراتيجية التي ستتبعها للتسويق؟ ما هو السوق المستهدف لمنتجاتك؟ ومتى ما انتهيت انت وفريقك على الاجابة على هذه الأسئلة ، فأن الخطوة  التالية هو تشكيل الخطة النموذجية للتنفيد .
طور الإطار الخاص بك وفقا للخطة التي شيدتها و ضع أهداف وغايات واعمل على تقسيمها حسب كل قسم. ينبغي أن يكون كل تركيزيك على اهدافك خلال تخطيطك.


المرحلة التحليلية :
تركز هذه المرحلة على العلاقة بين شركتك وشركات  خصومك. في هذه المرحلة ، كل ما عليك القيام به هو تحليل المنافسين وتعديل هيكل التخطيط إذا كان هناك أي تغير في الخطة.

 

مرحلة استحقاق الدفع

وهذه هي المرحلة التي تكون فيها قد نجحت في عملك وجعلته في القمة.

انه وقت حاسم جدا لأن مسؤوليتك ستزداد. هناك العديد من الشركات انهارت فقط لأنها بدأت المساومة على معايير عملها في الوقت التي بدأت به في النجاح . حاول عدم تسوية معايير عملك لحين الوقت المناسب حتى يمكنك من نشر عملك بطريقة أكثر تنوعا.


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق