]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

لماذا اقف ضد امريكا وحلفائها الاقليميين والمحليين؟

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2012-11-13 ، الوقت: 14:42:21
  • تقييم المقالة:

 

لماذا اقف ضد امريكا وحلفائها الاقليميين والمحليين ؟

محمود فنون

13\11\2012 م

يقول صاحبي :ان موقفك من الثورة السورية محيّر ,فأنت لست من مؤيدي الاسد في القمع الذي بدأه  في درعا فصاعدا ,وقد كتبت عن ذلك .

انني ضد قمع الجماهير في كل مكان ومع اماني الجماهير في الحرية والانعتاق والتقدم ,وبناء مجتمع الحداثة الذي يقود الى المساواة بين البشر ,ومع القضاء على الطبقات والفوارق الطبقية ...

يقول صاحبي :ولكنك تتخذ من الموقف الامريكي شماعة لموقفك المناصر للاسد...

وأقول :حيث تكون امريكا يكون خراب الشعوب وليس نصرتها .ان تاريخ الاستعمار لا زال ماثلا في الاذهان .فأنا اتذكر الثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي ولم تكن امريكا مناصرة لثورة الجزائر ,وأتذكر ثورة جنوب اليمن المحتل  ضد بريطانيا ولم تكن امريكا مع الثورة ,وأتذكر الثورة الفيتنامية !!!لقد كان الدمار هائلا لو تعلمون .مئات الطائرات الامريكية في طلعة واحدة تقصف هانوي وما يحيط بها لسنوات وراء سنوات .لقد كان دمارا هائلا من أجل اخضاع الشعب الفيتنامي ,ولم تكن فرنسا وبريطانيا مع الشعب الفيتنامي ... وصمد الشعب الفيتنامي وقاوم بشراسة وهزم امريكا بدعم نزيه من الاتحاد السوفييتي والصين ونال حريته .

لقد كانت كل شعوب الارض تتحرق شوقا لانتصار الثورة الفيتنامية وانتصرت وطردت الامريكان بعد ان قهرتهم...

لقد كانت امريكا دوما في صف اعداء الشعوب وكانت تقف الى جانب الرجعية وتدعم الظلم والقهر ..مثلا كانت تدعم نظام التمييز العنصري في جنوب افريقيا وهو يقمع ويقتل ويبيد السود الى ان تمكنوا من انتزاع حريتهم بعد ثورة طويلة وعذابات شتى رغم مساندة الولايات المتحدة لحكومة البيض.

وقفت مع اسرائيل باستمرار ومع الثورة المضادة في نيكاراغوا ,وقفت ضد حكومة الحرية من الاقطاع في افغانستان ,وضد الناصرية وقفت بقوة ..والحبل على الجرار.

وكانت الدول الرجعية والصنائع دوما ضد الشعوب ومع امريكا ...

السعودية قدمت طلبا خطيا موثقا ومعروفا تطلب فيه تكليف اسرائيل بضرب مصر وهذا حصل فعلا عام 1967 ,حصل بمساندة فرنسا بالسلاح والخبراء وبمساندة امريكا بكل الوسائل الاخرى ,وهذا هو حال الدول العربية الرجعية مثل الملكيات ودول الخليج ونظام السادات ومن توارثوه ...الخ

هناك اصطفاف اذن :امريكا في القيادة والتوجيه واحيانا في التنفيذ ,يتبعها الدول الصنيعة مثل تركيا وهي في حلف الناتو والدول الرجعية العربية ,ويتبعها القوى الرجعية الحزبية التي يتم شراؤها وتجنيدها للقيام بالمهمات الوسخة سواء في الظاهر أو في المخفي .

ان امريكا ليست شماعة ,بل ان الموقف الامريكي دليل وموجه لكل ذي عينين من الناس عامة ومن القوى التحررية خصوصا.

ان امريكا تتدخل من اجل اطماعها الاستعمارية ومن اجل وقف التقدم واستهلاك الحراك التقدمي وتحجيم اهدافه.

انني لا اضل السبيل ,لا بفعل الدولارات ولا بفعل المناصب ولا توجهني فتاوى شيوخ السلاطين الخدم الاخساء .

ان ما يجري في سوريا هو حرب كونية ضد سوريا تقودها امريكا ومعها بريطانيا وفرنسا وتجند تركيا ودول الخليج العفنة ,وقد نجح هذا التحالف في دفع الحراك الشعبي في سوريا الى الحرب المدمرة ونجح هذا التحالف في دفعهم للقتال خدمة للاجندة الامريكية ,ونجح التحالف في توليف قيادة مقاولة من الباطن على مقاس التحالف الرجعي المعادي لطموحات واماني الشعب السوري

ونجح التحالف في الوصول الى اعماق سوريا من خلال النشاط الامني والتنسيق الامني المشترك بين امريكا والامن الاسرائيلي والتركي واجهزة امن الدول العربية التي تنسق مع الولايا المتحدة واسرائيل.

وهم يستهدفون اسرار الجيش السوري والسلاح السوري ويستهدفون اسرار حزب الله وسلاح حزب الله .

ان حزب الله مع سوريا حتما لأنه مثل سوريا مستهدف

ان ايران مع سوريا حتما لأنها مثل سوريا مستهدفة  جيشها وسلاحها واسرارها ..واقتصادها ...

ان امريكا معادية وهي لم تتغير

وانا لا املك جلدا متغيرا فأنا في صف الثورة اينما كانت وضد اعداء الشعوب مهما كان لبوسهم

يمكن التطرق للمر من زوايا عدة واكتفي بذلك في هذه المرة  

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق