]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

الحب في الله

بواسطة: عهود  |  بتاريخ: 2012-11-05 ، الوقت: 15:53:34
  • تقييم المقالة:

نتساءل كثيرا عن معنى الحب في الله و ما هو الحب في الله كيف يكون ومتى يكون الحب في غير الله ؟.
معنى الحب في الله: أي ان الرجل يحب لأجل الله تعالى و لوجهه عز وجل مخلصاً , لا لميل قلبه وهوى نفسه .
شروطه :

    أن تكون لله ، فكل عمل لغير الله لا يقبله الله ، بل هي لله وحده لا شريك له . أن تكون على الطاعة ، فالحب في الله طاعة لله. أن تشتمل على التناصح ، فالمؤمن ناصح للمؤمنين أجمعين ، والنبي ص: (الدين النصيحة..) .
    واجباته : إخبار من يحب . أن تحب له ما تحب لنفسك ، عن أنس بن مالك رضي الله عنه : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه). الهدية : في سنن البيهقي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي ص قال : (تهادوا تحابوا). إفشاء السلام في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ص قال : (لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم) البذل والتزاور والمقصود البذل بمعناه الواسع بذل من الوقت والجهد والعلم والمال .

 

عهود المقبل - قسم الدعوة

جامعة الإمام محمد بن سعود


السلسلة الصحيحة للألباني
صيد الفوائد

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق