]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ولو دامت لغيرك....

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2012-11-05 ، الوقت: 13:38:37
  • تقييم المقالة:

وصيتي للإنسان:

لا تعتقد أنّك وحدك تحيا على الأرض .ألله سبحانه قسّم الأرزاق وجرى القلم ولكل إنسان نصيبه لتعلم يا إنسان أنك جزء من الكل اذا ما حباك المولى بمال أوجمال أو سعة رزق ومال لا يعني ذلك أنّه لا ينقصك شيىء ..صدقا" الرزق جسم واحد وموزع على الجميع ولكل الأنواع...

ويا إنسان لا تقف وتركع وتسجد الا لله وتواضع للصغار وللكبار وأفض على الدّنيا كرمك من الحرف إلى الكنز..لا تدور وجهك للفقير ولا للمحتاج ولا لمن لا يهتم بمظهره..ولا تنحني وتبجل من يرتدي أغلى لباس ويتعطر بأثمن عطر ويتباهى بما معه من مال وما هو عليه من جاه.التّراب يضم الغني والفقير على السّواء.

تعلم واعمل كلاهما السبيل إلى النّجاة ..ولا تقل أنّك صرت كبيرا" على العمل ولا تتفوه بتفاهات انّه فاتك القطار لا يدري احد كم من الأيام سيعيش ..ولا يستطع احد ان يحدد عمره او أن يقف في وقت يحدده هو لنفسه بحجة انّه صار كهلا"..

وكلمة أخيرة اترك علامة في الحياة ولد علم صدقة كلمة فعل اي امر تستطيعه وميزك به الرّحمن..

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • لطيفة خالد | 2012-11-06
    وتعقيبا" على الرد على الأستاذ وحيد الفخراني عن ايماني القليل والذي اتمنى ان يكثر وينمو ويا رب اجعلنا ممن تحب وترضى  عن اعمالهم
  • د. وحيد الفخرانى | 2012-11-05
    سيدتى / لطيفة خالد . . مقالتكِ الرائعة هذه إشتملت على عدة نقاط هامة منها :  أولاً : الرزق . . قال رب العزة فى حديثه القدسى : " يا إبن آدم . . إن رضيت بما قسمته لك ، أرحت قلبك وبدنك ، وكنت عندى محموداً . . وإن لم ترض بما قسمته لك ، فوعزتى وجلالى ، لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش فى البرية ، ثم لا ينالك منها إلا ما قسمته لك ، وكنت عندى مذموماً " صدق رب العزة فيما قال . . . ثانياً : العطف على الفقير والمحتاج . . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اليد العليا ، خير من اليد السفلى " صدق رسول الله ، واليد العليا هى التى تعطى وتنفق ، أما اليد السفلى هى التى تأخذ . . . ثالثاً : ترك علامة فى الحياة . . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا مات إبن آدم ، إنقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أوعلم ينتفع به ، أوولد صالح يدعو له " صدق رسول الله . . . بارك الله فيكِ يا سيدتى . . .     ولكِ تحياتى .
  • طيف امرأه | 2012-11-05

    رائعة انت يا غاليتي

    فقد ابدعت بتلك المقالة ,,

     علينا ان نكن قانعين بكل ما وهبنا الله ونحمده ونشكره على كل هدية انعمنا بها

    لك حبي يا صاحبة العقل الحكيم

    محبتي واكثر يا الطف اخت

    طيف

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق