]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

التعود البطيء لا يسبب ردة الفعل

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2012-11-03 ، الوقت: 19:20:55
  • تقييم المقالة:

 

 

 

التعود  البطيء لا يسبب ردة الفعل

 

الغزوالشيطاني  البطيء

من الخطط الشيطانية التي تتبعها الأعداء هو الغزو المراثوني البطيء  والتركيز على الغزو الفكري  . بما انه ( لكل فعل رد فعل يساويه في المقدار ويعاكسه في الاتجاه) قانون نيوتن  الأول .العدو لا يتخذ الهجوم السريع المباشر  لأنه مكلف وله نتائج عكسية مستقبلية وحسب التجارب السابقة لها .

يبدأ الغزو بنشر الأفلام الهدامة الأفلام الشبه اباحية  والمخدرات  وأفلام الذكاء في الشر في أساليب القتل والسرقات وخزن القات وأفلام الرعب والدمار وبعد عشرات من السنين يتعود الجيل ويكون لديه الاستعداد الكامل لمتابعتهم وتقليدهم التقليد الأعمى وإذا تعلم القوم لغتهم يكونون كالببغاء في التقليد أكثر استجابة لهم وبالأحرى أكثر استعدادا للاستجابة لهم وتقليدهم التقليد السلبي المشين . قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم :

لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، شبراً بشبر                                                                       وذراعاً بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه، قيل                                                                     له:                                                                                                                                                                                                                                                        اليهود والنصارى،قال: فمن.

رواه البخاري (3456)، ومسلم (2669) من حديث أبي سعيد ( الحديث منقول)من موقع د. سفر الجوالي

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق