]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عشنا وشفنا

بواسطة: حجازي القصاص  |  بتاريخ: 2012-11-03 ، الوقت: 17:47:51
  • تقييم المقالة:
عشنا وشفنا

عجيب أمر الساسة هذه الأيام ، لا يبصرون ،أو انهم لا يدركون وربما لا يحسون فهم اما متبلدون او يتبالدون ؟!!! ولا ابالغ اقول أن من يدعي رئاسة الشعب الفلسطيني وممثله الشرعي قد طار عقله فأصبح لا يدرك حقيقة الأمور ولا يعي بان الشعب الفلسطيني اصبح اكثر وعيا وإدراكا لحقوقه ومصالحه وثوابته فلن يقبل لها بديلا ابدا ،ولن يقبل ما يعرض عليه او يقال نيابة عنه ، فأصحاب العقول الطائشة التي تقول لم يعد من حق الفلسطيني المطالبة بالعودة الى دياره التي اخرج منها عنوة وبالقوة ،ليس من حقهم العودة الى ديار الآباء والأجداد ،ليس من حقهم العودة الى ديار الاسلام وارض الوقف الإسلامي التي هي ملك المسلمين عامة الى أن يرث الله الأرض ومن عليها ،ليس من حق احد كان ومن كان التنازل عن ذرة تراب منها .

ثورات الربيع العربي لم تكن لولا مطالبة هذه الشعوب بحقها المسلوب من عقود طويلة ، وشعبنا الفلسطيني صاحب ارض مسلوبة ينادي ويعمل ويجاهد ويضحي قدم الشهداء والجرحى والأسرى ولازال من اجل تحرير بلاده والعودة الى ارضه ولسان حاله في هذه الأيام ذكرى وعد بلفور الأليمة يقول لن ننساك يا فلسطين ولن ننسى ديارنا وديار آباءنا وأجدادنا ولن نقبل عنها بديلا ابدا ، مالكم كيف تحكمون خاب فالكم وطاش سهمكم ام لكم كتاب فيه تدرسون .

الجهاد ماض والانتفاضات من اجل الحق الثابت شرعا وقانونا اقرته كل الشرائع الربانية والبشرية آت آت لا محالة ولن يحتاج الى اذن احد منكم فلتبقوا في احلامكم سادرين ولن يكون لكم الا الخزي والعار . والله اني ارى ذلك قريبا وقريبا جدا فلن يلفت الشعب الفلسطيني الى من يقولون ".....لن تكون هناك ابدا انتفاضة مسلحة ثالثة ضد( اسرائل..)" ولا الذين يتشدقون بقول " لن نستخدم الارهاب ، ولا نريد أن نستخدم القوة ،ولا نريد أن نستخدم الأسلحة ، نريد أن نستخدم الدبلوماسية نريد أن نستخدم المفاوضات نريد أن نستخدم المقاومة السلمية "

عجيب امركم من اعطاكم الحق في هذا ومن منحكم الشرعية لمثل هذه الخزعبلات والتراهات ؟الم ترو ألم تبصروا ام أصبكم العمى ؟انكم لم تحسوا بان الشعب الفلسطينى شعب حي لايزال يملك من القوة والقدرة والعطاء لاستعادة حقه المسلوب بتحرير ارضه ودياره التي اخرج منها بالقوة ام انكم تعتقدون كما صرحتم لأعداء الأمة ومغتصبين ارضها أن محاولة التحرير هي من الارهاب؟!!!

يا من ترون أن ومن وجهة نظركم العمياء أن فلسطين هي حدود 1967م وان هذا هو الوضع الحالي والى الأبد ، ويا من ترون أن عودة اصحاب الأرض الحقيقين الى ارضهم عائقا امام السلام الموهوم زورا وبهتانا، ابشركم أن هذه الديار هى ملك للأمة المسلمة وليس للفلسطينيين فقط وهي كما قلت ارض وقف لا يجوز لأحد أن يتنازل عنها ولا حتى بذرة تراب منها فانتم لا تمثلون الا وجهة نظركم العمياء ،ولا تمثلون الأمة التي عرفت طريقها .

وأخيرا اذكر بعد استغراب ألا تعتبرون ؟ الم يكن الكيان أخشى ما يخشاه هو تعرض امنه للخطر فأصبح اليوم كل خوفه من زوال كيانه فهو يسعى الآن لتثبيت دوام وجودة؟

اعلموا جميعا قبل أن تقرروا أن البقاء الى الأبد ليس ماتقررون وانما ما اقر في الشرائع والأعراف والأديان أن دولة الكيان زائلة زائلة  زائلة  فلا تزعمون أن هذا هو الأمر الراهن والى الأبد هذا من جهة .

ومن جهة اخرى الم تسمعوا أنات أهلنا ونداآتهم في الشتات وهم يعلنون للعالم كله لن ننسى فلسطين ولن ننسى ديارنا وبلادنا ولن نقبل لها بديلا  ؟؟؟!!!! لكننى اقول اخيرا وبعد انتظار طويل عشنا وشفنا زعيما من زعماء الفلسطينيين وكنت اننا ننتظر جبلا كما سمعنا من السابقين إلا انتني لم ارى إلا أن الجبل تمخض فولد فارا .

امتنا العربية والإسلامية أن هؤلاء لا يمثلون إلا انفسهم ، فحالهم حال المنكسر المنبطح اليائس الذي لا يملك من امره شيء .

الكاتب : حجازي القصاص


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق