]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معاوية - نتنياهو ,وعلي - محمود عباس

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2012-11-03 ، الوقت: 15:13:53
  • تقييم المقالة:

 

معاوية- نتنياهو,وعلي - محمود عباس

محمود فنون

3\11\2012م

قصة التحكيم  بين علي ومعاوية معروفة ,وقد قامت على الخديعة المشهورة :اتفق المحكمان أبو موسى الأشعري عن علي ,وعمرو بن العاص عن معاوية ,اتفقا ان يخلعا عليا ومعاوية .

ان في هذه الصيغة خديعة من قبل عمرو بن العاص الذي استغل ابو موسى الاشعري وخدعه بالكلام المعسول .ذلك ان معاوية لم يكن خليفة المسلمين ولم يكن قد بايعه احد بعد, وكان علي هو الخليفة  الذي بايعه المسلمون في حينه.اذن لا يوجد خلع لمعاوية من الاساس بل الخلع فقط لعلي .هذه المرحلة الاولى من الخديعة بين "صحابة رسول الله "ما اقتضته السياسة .

المرحلة الثانية :قام عمرو بن العاص وتكريما لأبي موسى الاشعري باقناعه بالحديث أولا ,وكانت هذه المحاولة تمهيدا للخديعة الأكبر حيث تقدم ابو موسى الأشعري وخلع معاوية وخلع عليا

هنا اصبح الاثنين مخلوعين بتصويت أحد المحكمين .بعد ذلك تقدم عمرو بن العاص وقال قولته المشهورة "أما انا فلا أخلع صاحبي " وثبته وخلع عليا .

وبهذا تم خلع علي بصوتين ومعاوية بصوت واحد وثبت معاوية بصوت واحد ...الى آخر القصة

نأتي الى قصتنا مع محمود عباس والتي لم تبدأ اليوم على أية حال   ومحمود عباس ليس مخدوعا وقال  وبالفم المليان:ان الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1948 هي ليست فلسطين بل هي اسرائيل ,وان الضفة الغربية وقطاع غزة هي فلسطين .(هذا تبرعا ذاتيا في مقابلة صحافية من المحتمل ان أحد العرابين قد  دبرها )

لم يكن عباس ومن سبقوه في وضع مساومة من نوع اترك هذا وخذ هذا ,لقد ترك دون ان يعرض عليه احد اخذ أي شيء. حيث حصل هذا منذ اواسط سبعينات القرن الماضي. ولم تعلن قيادة اسرائيل انها ستضع حدا لتمدد واستمرارية المشروع الصهيوني على ارض فلسطين ةنتيجة لاتفاقاتهم مع القيادة (السمحة)

 

اما نتنياهو فيقول :إن الأراضي التي أعلنت عليها دولة إسرائيل هي لنا ,أما أراضي( الضفة والقطاع )فهي لنا أيضا ."الضفة الغربية لنهر الأردن لنا والضفة الشرقية لنهر الاردن لنا أيضا"

هكذا قال القادة الصهاينة منذ عام 1967 م ,وهم قد أعلنوا ضم مدينة القدس بل وسّعوها لتشمل مناطق أوسع وأوسع ولا زالوا يوسعون .

ولم يعلنوا ضم الضفة الغربية وقطاع غزة . انسحبوا طواعية من غزة تحت عنوان انهم يتمنون ان تغرق غزة في البحر ,وهذا بالطبع تطبيقا لسياسة صهيونية بدأت تظهر ملامحها حديثا .

اما الضفة بما فيها القدس الشريف والغير شريف  فهي تخضع لقضم وتهويد متصلين وفقا لذات السياسة الصهيونية الصبورة التي تعتمد سياسة الأمر الواقع ,والتدرج قدر طاقتهم في الاستيلاء على الأراضي وطاقتهم في بناء المستوطنات وتوسيعها وطاقتهم في جلب المهاجرين الجدد ,أو اقناع مهاجرين قدامى في الانتقال للسكن في المستوطنات المقامة في الضفة الغربية والقدس .

ان الوقت لصالحهم وهم يجيدون استخدامه وان (ابو موسى الأشعري )خاصتنا ليس مخدوعا ولا جاهلا ولا غير متبصر .انه متساوق تماما .

انه مثلي يعلم ان اسرائيل تستغله وتكسب منه الوقت ,ويدير وجهه على الصحافة ووسائل الاعلام  التي تخصنا ويقول شيئا ويدير وجهه على الغرب واسرائيل ويقول لهمم ان الاراضي التي احتللتموها عام 1948 هي لكم ولا اريد العودة الى صفد,أي بصفتي قائد الشعب الفلسطيني وناطقا باسمه اتخلى عن هذه الاراضي و عن حق العودة .

وهو الآن يطرح الملف في الامم المتحدة دون جدوى مهما كانت نتائج التصويت (هل تذكرون قرار محكمة لاهاي بشأن الجدار- نشأ عنه بطل الجدار وبقي الجدار)

ان معظم اعلانات القيادة هي مضيعة للوقت "لا تفاوض بغير وقف الاستيطان"ان اسرائيل هي التي تتخذ هذه السياسة وعباس والقيادة لا يستطيعون استثمار شعاراتهم  " ان فقدان الخيار الكفاحي الفلسطيني يضع اسرائيل والدول المساندة لها في وضع مريح وقادر على المساومة والمماطلة واضاعة الوقت على الفلسطينيين,علما ان الوقت هذا ضروري للاحتلال وهو قادر على استثماره لصالحه وعلى حسابنا وهذه نقطة تفوق للاحتلال ."مقالة "الملف الفلسطيني الى اين؟" منشورة في الحوار المتمدن بتاريخ 19\9\2011 وفي المقالة السابقة ورد عن دور القيادة انها " .. اوصلتنا الى هذا الوضع وهي قطعا لا تسعى لاخراجنا منه بل الى معالجات آنية. هي ليست قيادة ثورة ولا قيادة دولة ,هي قيادة فحسب وتحمل الالقاب وتشغل المناصب وتحصل على الامتيازات"فماذا يتبقى من دورها تجاهنا  غير التنازل باسمنا عن الارض  وعن حق العودة ؟. لذلك لا بد من طرح السؤال البسيط عليهم :هل انتم معنا حقا, ام علينا؟  

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق