]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من انت ؟!

بواسطة: حجازي القصاص  |  بتاريخ: 2012-11-03 ، الوقت: 06:15:45
  • تقييم المقالة:
من انت ؟!
كثير من الناس يجهلون ذواتهم ،ولا يعرفون قدراتهم وامكانياتهم ،ولربما الكثير منهم لا يستثمر قدراته وامكانياته الاستثمار الأمثل ،اعلموا اخواني انكم تملكون الكثير الكثير من القدرات والامكانيات ،من هذا المنطلق اطرح على حضراتكم قضية (التعرف على الذات )،لما لها من اهمية ،ولتطوير ها وتنميتها وبالتالى تطوير المجتمع التي تعيش في فيكون مجتمعا منتجا في جميع المجالات المادية والمعنوية، وبذلك يتحقق المجتمع المتمييز .
الاخوة الكرام الذات هو انت نفسك التي بين جنبيك ،وتعني: (ما تملكه من مشاعر واحاسيس وافكار وقدرات )
اما تطويرها فيعني (استثمار تلك المشاعر والأفكار والقدرات الاستثمار الأمثل لتحقيق الأهداف والآمال )
اخي الحبيب ان من هذه القدرات ماتملكه ومنها ما لا تملكه بعنى ان فيها ماهو متوفر في نفسك وموجود في ذاتك ، ومنها ما لاتملكه فانت بحاجة الى الكتسابه ولا يكون ذلك الا بالممارسة والتدريب فعليك من الان ان تبحث على ما لاتملكه ،وتسعى لتحصيلة بفنون الكفاءة والفاعلية لتطور ذاتك وبلهذا تكون عرفتا تماما ،وعرفت ما يلزمها ،فانت تحمل امانة عظيمة وهي نفسك المستخلفة في الأرض لاعمارها وتطويرها وجعلها معبا للآخرة ليس لك فقط وانما لجميع البشرية .
... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق