]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

الحج والدعوة الى الله

بواسطة: عرفان  |  بتاريخ: 2012-11-01 ، الوقت: 12:27:22
  • تقييم المقالة:

 

                                               الحج مناسبة للدعوة الى الله

 

الدعوة إلى الله تعالى من أعظم أعمال البر لما يترتب عليها من فوائد جليلة ، ومصالح عظيمة تعود على الداعي والمدعو وعلى المجتمع والأمة والبشرية جمعاء ، وقد أثنى الله سبحانه على الدعاة من عباده فقال : { ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين } ( فصلت 33).

والحج مناسبة كبرى ، وفرصة مهمة للدعوة إلى الله وتبصير المسلمين بأمور دينهم حيث تحتشد الملايين من بقاع المعمورة في هذا الموسم، بدافع التعبد لله تعالى، وهم أحوج ما يكونوا إلى من يوصل إليهم الخير والبر والإحسان والمعروف الديني والدنيوي.

على أن الدعوة في موسم الحج سنة نبوية ، فقد كان - عليه الصلاة والسلام - يعرض دعوته على الناس في مواسم الحج ، كما أرسل عددا من أصحابه - رضي الله عنهم – لذلك ، وفي حجة الوداع نصح أمته غاية النصح ، وبلغها البلاغ المبين ، وقد استمر علماء الإسلام ودعاته الصادقون على مر العصور في استغلال هذا الموسـم العظيم ، مستفيدين منه ما وسعهم في إيقاظ القلوب ، وإنارة البصائر، وعرض الإسلام النقي ، والتحذير من مخاطر الشرك وشوائب البدع والمنكرات .

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق