]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لن ننجح اذا استسلمنا للأمان

بواسطة: عامر بسيونى  |  بتاريخ: 2012-11-01 ، الوقت: 11:05:14
  • تقييم المقالة:

الحياة من حولنا تحمل رياح التغيير فى كل يوم، فقد تتعرض حياتنا الدراسية او العملية أو العائلية لتغيرات كبيرة فى مرحلة ما فى حياتنا ،وقد تكون هذه التغييرات اجبارية عليناأو تكون بإختيارنا ،وقدتسبب لنا المتغيرات التى نتعرض لها انزعاجا داخليا فى أنفسنا ، فقد نشعر مثلا بالخوف من المستقبل ،او بالأنفصال عن العالم، أونشعر وكأننا من طراز قديم أو موضة قديمةاذا اوقعتنا الظروف بين شخصيات اصغر منا، ونجد أنفسنا نتحدث عن الأيام الجميلة الماضية ، ونحاول يائسين أن نصد رياح التغيير أو نوقفها، دون جدوى.

،وكثير من يفضل أن تسير الامور على النحو المألوف المتوقع ، وهو ما يعرف بالاحساس بالامان ،فتوقع الأحداث أمر مريح ولهذا السبب يظل بعض الناس فى علاقات يعانون منها أو فى وظائف يكرهونها ، أو فى ظروف مؤلمة ، ولكنهم يرضون بكل ذلك لأنها أمور متوقعة ، وهى بالنسبة لهم أفضل من غير المتوقع الذى تحمله رياح التغيير عندما تهب على حياتهم.وهذا خطأ كبير، فالحياة معناها التغيير، ولن ننجح اذا تملك الخوف منا وللحديث بقية 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق