]]>
خواطر :
أيتها التكنولوجيا ، لما تصرين على غزونا...أفسدت عنا بساطة عقولنا و معيشتنا... كان الأجدر أن تبقين ما وراء البحارُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . لا تبخل على غيرك بالمشورة الحقيقية والصادقة رغم همك ، ولا تكن بخيلا فيما يرضي نفسك وغيرك مهما كان الثمن فالحياة متعة بين الجميع والإنسان جميل رغم همه   (إزدهار) . 

دواء ميلوكسيكام meloxicam

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2012-10-31 ، الوقت: 03:35:37
  • تقييم المقالة:

 

الدواء: هذا الدواء من طائفة مضادات الالتهاب اللّاستيروئيدية و يستخدم لعلاج الألم و الالتهاب ،البروستاغلاندينات هي مواد كيميائية تشارك في عملية الالتهاب التي قد تحدث في المفاصل ،و هذا الالتهاب يؤدي إلى حدوث الألم الشائع و الانتفاخ و إحساس غير مريح عند لمس مكان الإصابة و هذا يترافق مع التهاب المفاصل ،يحجب الميلوكسيكام الأنزيم المسؤول عن تكون البروستاغلاندين (cyclooxygenase 1 and 2)و يقلل من مستويات البروستاغلاندينات ،يخفف الميلوكسيكام من الالتهاب و أعراضه...تمت الموافقة على استخدام في عام 2000.

التخزين: يخزن الميلوكسيكام كمعظم الأدوية في مكان جاف درجة حرارته من 15-30.

الاستطبابات لعلاج الانتفاخ و الالتهاب- التهاب المفاصل العظمي و التهاب المفاصل الروماتويدي.

الجرعة: يجب استخدام الجرعة الفعالة الأقل لكل مريض...يبدأ العلاج بميلوكسيكام بجرعة 7.5 ملغ لكن بعض المرضى يحتاجون 15 ملغ في اليوم لكن هذه الجرعة تؤخذ تحت مراقبة الطبيب و توجيهه ،يمكن أن يؤخذ الميلوكسيكام مع الطعام أو بدونه.


مترجم من موقع:http://www.medicinenet.com


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق