]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الهيدروكودون و الأدوية الأخرى

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2012-10-30 ، الوقت: 04:00:55
  • تقييم المقالة:

أدوية تتداخل مع الهيدروكودون:

يجب عدم تناول الأدوية الحاوية على الهيدروكودون مثل الفيكودين مع المخدرات الأخرى narcotic...و لا مع المهدئات sedative، و لا tranquilizerأي الأدوية المهدئة و المستعملة لتقليل التوتر و القلق و كعلاج لحالات الاضطراب النفسي ،كذلك لا نستعمل الأدوية المنومة و المرخيات العضلية muscle relaxersأو أي أدوية لها تأثير منوم أو تبطئ التنفس....لأن الجمع بين الهيدروكودون و هذه الأدوية يؤدي إلى أعراض جانبية خطيرة...

أخبر الطبيب إن كنت تتناول الأدوية التالية (لأنه قد يصف لك دواء يشترك في التأثير المهدئ أو المبطئ للتنفس):

    مضادات الاكتئاب مثل: الأميتريبتيلين – doxepinnortriptyline. مثبطات أنزيم MAOمثل:furazolidone- phenelzinisocarboxazidtranylcypromineselegilinerasagiline. الأتروبين و dimenhydrinateو glycopyrrolateو mepenzolateو methscopolamine. أدوية المثانة أو الأدوية البولية مثل: darifenacinو flavoxateو oxybutyninو tolterodine. الأدوية المخرشة للأمعاء مثل: dicyclomineو hyoscyamineو propantheline.

 

الهيدروكودون و الإيبوبروفين (الفيكوبروفين): الإيبوبروفين هو من مضادات الالتهاب اللاستيروئيدية ،الجمع بين الإيبوبروفين و الهيدروكودون يعطي تأثير أكثر فعالية في تسكين الألم ،مضغوطة واحدة من الفيكوبروفين تعادل مضغوطتين من (الباراسيتامول مع الكودئين).

مكونات الفيكوبروفين: بوتيرات الهيدروكودون مع الإيبوبروفين.

الاستعمال: لعلاج الآلام المتوسطة إلى الحادة لفترة قصيرة المدى (أقل من عشرة أيام).

الأدوية الأوبيؤيدية تبطئ الحركات المعوية عند تناولها مع المضادات الكولينيرجية ،هذا التأثير قد يتفاقم ليؤدي إلى حدوث إمساك شديد ،من هذه الأدوية مضادات الهيستامين ،مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقة.

عندما يستعمل دواء cimetidin(مضاد هيستامين H2يستعمل لقرحة المعدة و الإثني عشر) مع المسكنات الأوبيؤيدية يؤدي إلى: الانزعاج – تشوش و ارتباك فكري – انزعاج – نوبات صعوبة في التنفس- و زيادة تركيز هذه المسكنات في الدم.

للإيبوبروفين تأثير مميع للدم .إعطاء الإيبوبروفين مع الوارفارين أو الكلوبيدوغريل يزيد خطر حدوث نزيف.

الإيبوبروفين يزيد مخاطر السمية الدموية عند أخذه مع الليثيوم لأنه يرفع مستويات الليثيوم. و يرفع الإيبوبروفين مستويات الميتوتركسات.

 


من المواقع: www.drug.com

و http://www.medicinenet.com 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق