]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

مقدار المال لتأسيس عملك التجاري الخاص ؟

بواسطة: yaser  |  بتاريخ: 2011-03-01 ، الوقت: 09:48:39
  • تقييم المقالة:

 

بالنسبة للكثيرين أهم عامل غير مؤكد في تقرير بدء الأعمال التجارية الخاصة بك هو كمية المال لبدء عملك والنجاح فيه . بالطبع ، لا توجد إجابة بسيطة على هذا السؤال. المبالغ النقدية تعتمد على عدد من العوامل بما في ذلك نوع الاعمال التي تريد أن تبدأ ، ومكان العمل الذي تريد البدء فيه ، وكم تتوقع الربح من هذا العمل، ومقدار الوقت الذي ستستهلكه في العمل حتى يبدأ بالربح ....
لتبدأ عملك تحتاج الى معرفة النقاط التالية :

 

خطة الأعمال
يجب الحصول على فكرة مسبقا عن ما تريد من عملك الجديد. على سبيل المثال ، إذا كنت تفكر في مخزن للطوب وبلاط  بالتجزيئة، يجب ان تتحقق من معدل التأجير التجاري في منطقتك ، وتحقق من الموزعين لتقدير تكاليف المخزون ، وتقييم تكاليف الموظفين ، وما شابه ذلك. أضف 20 ٪ من المال لتغطية الحالات الطارئة (نفقات غير متوقعة).

تقييم حاجات دخلك  
إذا كنت ستقوم بالاعتماد على العمل لتوريد دخلك الشهري  يجب على مبيعاتك ان تباع على الفور.

 لذلك يجب ان تتأكد من الأموال الخاصة بك و صياغة ميزانيتك ، حاول أن يكون لديك كمية من المال الاضافي لتغطية عدة أشهر من النفقات الشخصية.كلما قل حاجتك من المال في الاشهر الاولى من بدء العمل كلما أسرعت في نمو شركتك .

التخطيط  للتسويق
أكبر خطأ يقع به العديد من أصحاب المشاريع الجديدة هو التقليل من شأن التسويق. مهما كانت فكرتك عظيمة فإنها لن تبيع نفسها بنفسها. التسويق هوالمفتاح الحاسم لنجاح الأعمال التجارية... لان اي زبون محتمل لا يستطيع المخاطرة في انفاق امواله بشركتك اذا لم يكن يعرفها.

موازنة الوقت والمال
الوقت والمال يتناسب تناسب عكسيا في مجال العمل  -- إذا كنت بدأت عملك بميزانية ضئيلة كلما احتجت الى وقت اطول لتحصد ارباحك. لذلك إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت وتحتاج الى ارباح الشركة إلى حد ما اذا سوف تحتاج إلى المزيد من رأس المال.

النظر في الخيارات الخاصة بك
لا تثبط إذا كان الرقم الذي خرج معك اكثر من ميزانيتك. هناك ملايين الطرق للحصول على رأس المال من أجل بدء التشغيل ، مثلا كقروض البنك أو من الأسرة أوالاصدقاء اوالاستثمارات لبيع اغراضك المستعملة في المرآب الخاص بك او طرق اخرى.


 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق