]]>
خواطر :
كن واقعيا في أمور حاتك ولا تلن مع المجهول وتأنى في معالجة أهوائه ، فما من رياح تكون لصالحك   (إزدهار) . لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لو كنا من أولاد الذين

بواسطة: طارق شمس  |  بتاريخ: 2012-10-24 ، الوقت: 13:30:24
  • تقييم المقالة:

قال أحدهم : مم نخشى ؟ الحكومات التي تفتح أسرائيل فيها ثقبا أصبح ممشى ! مم نخشى؟ أفضل الحكام وأبصرهم يحسب البصقة قرشاً ..أطول الحكام سيفاً أكثرهم للخوف خوفاً! أعلم الحكام لو مشى الى الصين في طلب العلم لما أصبح جحشاً!مم نخشى؟ ليست الدولة والحاكم الا دولارات وكرشا ، دولة لو مسها النار طارت ...حاكم لو مسه الدبوس فشا ! مم نخشى؟ نملة لو عطست كسحت جيشا ، وشعبا يتمطى كسلا ...مم نخشى؟ حراسا لو رأوا الكلب حسبوه دبا ..وجحشا  لو رأى السلطة حسبها معزى!! ...مما نخشى؟ من حاكم اذا تمطى نام على دولة ..من موظف لو جلس وراء مكتب حسب المواطن دجاجة ؟ من بيضة اذا رأت الصوص حسبته ديكا ...من صوص لو راى الديك حسبه كلبا؟...مم نخشى؟ آن لهذا الحاكم ان يشبع نهشا ..آن لهذا الشعب ان ان يصنع من الصولجان رفشا ..آن لهذا القبر ان يفتح وان تجعلوا الكرسي نعشا..مم نخشى؟ نمشي ظامئين ، ننام جائعين ، في العتمة أصبحنا مقبورين ، وذاك الحاكم المنفوش منصف في قسمة اموال الناس ، فنصف لجواريه ونصف لذويه الجائرين ...وأبنه الذي لايزال نطفة ..يتقاضى راتبا أكبر من راتب الشعب أجمعين ..في أي دين تملك النطفة رصيدا في البنك ؟ في أي دين تصبح النطفة (مفتي) و (وزير) و (مدير)؟ في أي دين تتحكم بنا نطفة في جسد حاكم ؟ أي دين يجعل الحق لبيت واحد من اموال المسلمين ، والوظيفة لعائلة واحدة من عوائل المستضعفين ! ، ولنا نحن صدقات المحسنين؟

رب ! هل من أجل مجموعة من اللقطاء خلقت العالمين؟ فإن كان هذا ، فيا رب ، لماذا لم تكرم قوم لوط ؟ ولماذا لم تعلمنا السقوط ؟ ولماذا لم نجئ من بين أفخاذ اللواتي مثل أولاد الذين....!!!!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • الامير الشهابي | 2012-10-24

    آه لو كنا ولكننا نحمد الله أننا لن نكون ..ستأخذهم  زوبعة التاريخ مادامت دولة الامويين ولا العباسيين  فقد سقطوا في مستنقع  مظلم

    وقيل فيهم ماقيل في تاريخنا المحشو بالكذب  والتضليل ..

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق