]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

كلام لايعجب أحداً الجزء الثامن

بواسطة: أحمد الذيب  |  بتاريخ: 2012-10-24 ، الوقت: 12:35:46
  • تقييم المقالة:

 

نبشت القبور طهوراً طهور ، بنينا الوطن وفرضنا الآمن وما علاقة منارات تحفيظ القرآن والمأذن وبيوت الله بمن دفن فيها منذ زمان ، وأين كان كل هذا الإيمان أيام حكم القذافي والورعان، ولماذا في هذا التوقيت والآن ، هل هكذا فعل مباح في السنة والقرآن .

سنبني ليبيا حقاً بكل هذه الأفعال ، وبأتباع شرعية مشايخ أفغانستان وقندهار والخروج عن ولي الآمر ذكري جميلة تركها لنا أولئك عندما خرجنا كبار وصغار والآن غادروا الديار ونزلوا للشارع واستباحوا الجهر علي حساب دماء الشهداء والقتلى والمظلومين الأبرار .

ويستمر الوضع في الإرهاق والدماء كل يوم تراق ، ولماذا لانعلم بشيء عن كل مايحصل ، ولماذا الآن وماحقيقة الصراع السياسي المخجل بين التحالف والأخوان.

" اختلط الحابل بالنابل " والقذائف والرصاص تمطر بوابل ،وفي العيون دردرت بلا رحمة حرائق جمع الماضي بالحاضر حرارات ومحملة الرياح بغبار توابل ،وكم حصيلة الرقم لدينا في صنف الأرامل ،هذا قاصر وذلك خارج وهذا مؤيد وغيره معارض وازدياد سمة التعنث ورفض التقابل وكل طرف يزيد في اتساع رقعة المصائب ، الجاني مجني عليه والمجني عليه جاني ،ونعرة الثأر والانتقام شيئاً يسرى في الوريد تقليد عتيد ومند أزل بعيد ،فلن يرضى الجاني بأنه جاني ،ولن يقبل المجني عليه اى عقوبة للجاني مالم يشفى غليل الإرث العظيم الفطري النشأة المتغلغل في تكوين شخصية العقل الباطن لليبي .

وسجل أيها  الحديث القديم الصامت المتحرك الشاهد الممتد مند الأزل إلى الزوال سيادة التاريخ وكما صرح رئيس وزرائنا الجديد الذي على ما يبدوا أن أحداث بنى وليد صبت في مصلحته وحرمته من حق التمجيد أو الرفض والاقتلاع والتحييد ، فقد أكد لوسائل الإعلام بأنه جد سعيد بما حصل في بنغازى وما يحدث بني وليد ، واعتبره ضريبة التغير والتجديد .سعيدا جدا أنا أيضاً بهدا التصريح وسعيد ٌأكثر بأسعار اضاحى العيد ، وبشراكم ياليبين فلا يزال لديكم من الموت المزيد ، بركاتك ياليفي ، وتستورك ياخنجر الأزلام ، وما قاله الابن الفاسد وحاشى الإسلام من اسمه وحاشى السيف من فعله فقد عُرف السيف لدى العرب للرجال ورفعه الرجال لنشر الإسلام فما فعله هدا التافه بأبيه أولاً ،وبحاشيتهم المقربة ثانياً ، وبالشعب الليبي ثالثاً هو فعل الغدر والخيانة وهذان الصفتان عند العرب حتى قبل الإسلام كانتا للجبناء الذين يطعنون من الخلف وعن قرب ولا يستطيعون تنفيذ فعل القتل الخائن والغدر الآثم بالسيف بل بالخنجر لأنهم من معنا وينعمون بالعيش داخلنا وبأمان ويطعنون بالخنجر وفى الظهر من الوراء في اغلب الأحيان هكذا هو اللائق له اسم ((خنجر الأزلام )) لا ((سيف الإسلام)) .

يوماً ما وان صدقت رؤيا منامي سنفاجأ جميعاً بحجم الخيانة ومأساة اللعبة  وسنعرف في حينها بأننا قد غردنا بعيداً بعد 20- 8-2012 م

وهات هات ومزيدا من العطاء نتصارع نتقاتل وابسط نعتاً لنا بأننا قوماً جهل ويحكمنا أغبياء كل يغنى على جيبه وكل يغنى بالوطن حبيبه، لو وضعنا خريطة ليبيا أمامنا ووضعنا في كل بؤرة توتر خنجر بالإضافة إلى 200 " مسمار "أضافياً فكم ياترى سنجد عدد الخناجر ،       ز ر ع 

 ح ص  د .

فهل من  يزرع الآن سيحصد قريباً وماهو المزروع الآن ؟ العشق الممنوع الجزء الآلاف يبدوا ذلك .

سنحصد وللآسف ألاف المآسي سنحصد العناء والانتقام والثأر سنحصد السرطان الذي بدأ ينتشر في ليبيا وبكثرة رهيبة مساواة بحجم استهلاك الأسلحة والبارود الآن،وسنحصد الحزن العميق الدائم ، وعدم الثقة وسنحصد تهريب الأموال ،وسنحصد التقسيم وسنحصد الحرب الأهلية سنحصد الخراب وسننتظر غراب هابيل وقابيل وربما سنصل إلى حل ولكن ليس في هدا الجيل .

طلب عاجل وفوري وبواسطة سماحة الشيخ الفاضل مصطفى عبد الجليل الذي فضل الارتجال في خطاب التحرير الذي أرى انه خطاب التغيير وبكل بساطة التحرير من المستعمر الأجنبي وليس تغير نظام الحكم ، فما حصل في ليبيا تغيير نظام وليس تحرير.

 المهم طلبي العاجل بضرورة إصدار قانون يفرض على من تبقى من ذكور ليبيا الزواج بأربع لأننا بعد كل هدا سنقف أمام حقيقة واقعية وهي أن ليبيا ستكون دولة إناث فقط .

وسيضمحل فيها الذكور طالما أننا نتقاتل بالدور وآلة الحرب بيننا تدور ، سيضحك كثيرون ويستغرب اكتر كل من يقرا كلماتي هذه ، ولكنني أراها حقيقة قادمة إذا ما صدق جميع الأطراف في إحصائيات العدد والتعداد وليس الآن فقط ، فمازال المشوار طويلاً سنسمع بعد حين على اشتباكات في الجنوب وحيناً آخر في الشمال ، وحيناً آخر في الغرب، وفي أقصي الشرق وفي الوسط ، وحرب المافيات والتيارات والتكتلات وتجار المخدرات وقل ماشئت فالكل يملك السلاح ويستطيع الحصول علي الشرعية مادام هذا حال البنية التشريعية وحال الحكومة الليبية .

لم نكن من أتباع ((خنجر الأزلام ))سيف الإسلام مهندسي ليبيا الغد الذين قفزوا لسدة الحكم في مرحلة الانتقالي  والذين وضعوا أسس التشريع للانتقال من مرحلة حكم الظالم والظلام إلى مرحلة دولة الفردوس والأحلام فلم يكن الإعلان الدستوري سوى فبركة لشيء ضروري ،ولم يكن خطاب إعلان استكمال التغيير ( التحرير) إلا شيء أشبه بخراج بعير، ولم يكن محمود جبريل سوى نرجسي التعبير ، ولم تكن حكومة الكيب إلا حكومة جبر الخاطر والتكذيب ، وقولوا ماشئتم عن المؤتمر الوطني الغام " بالغين وليس العين "وتصوروا ماشئتم ما يدور في ردهاته من أفلام وصفقات وروايات ومجاملات وتحويلات وبيعات ومبايعات ، وماذا عساكم  ستربطون على المعدة بعد حين من نفاذ الطعام ، الصمت أفضل لغة من الاستسلام وابسط نعت لمن يعشق الوطن والوطن فقط ، ويقول كلمة الحق بأنه متسلق ومن الأزلام  .تحياتي لخالتي موزه والعم سام وابن عمي برناند، ومزيداً من القتل أيها الغلمان .

" عذراً وطني " عذرك وطني فقد قرأت في الآدب العربي أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكاً من الحسن حتي كاد أن يتكلم وهاقد ضحك الربيع عليك وطني وبألف القتلى قد تكلم . عذرك وطني فأنا لست إلا مجرد مواطن ليبي . عذرك وطني فأنا لســــت من عبـــدت المــال القطري ولااملك اسهماً في أسواق وبورصة دبي ولا شارب خمر في حانات شاركوزي ولســـــــت عميـــــــــلاً للــسى اى أي . ولامنفــــذاً لمخـــطط برنانـــد ليفـــي كما اني لســـــت من مؤيدى القذافي فقط أنا مجرد مواطن ليبي عذرك وطني عن أي ربيع تتحدثين أمتي وأي زهر يقطفه أطفال بلادي أمتفجرات أم قنابل أو قذائف أر بي جي كفاكم سخرية بالنعت لما يجري بالربيع وأيضاً العربي . عذرك وطني فأنا لست إلا مجرد مواطن ليبي . أحمد أحمد الذيب 20/10/2012م    
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق