]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مذيعة عربية -- تستخف -- بشكل الآسيويين!

بواسطة: mi0na  |  بتاريخ: 2012-10-21 ، الوقت: 23:42:21
  • تقييم المقالة:

 

 

 

في حين يتطلب الإعلام ثقافة واسعة وتفكير لا ينحصر فقط على جانب ضيق وزاوية عنصرية، لا يزال يوجد في العالم العربي مذيعون لا ترقى ثقافتهم لمستوى يتيح لهم أن يحملوا رسالة الإعلام الهادفة التي تقع على عاتقهم منذ اختاروا أن يكونوا منبرا مؤثراً على عقول الشعوب، حيث أصبحنا نرى الإعلاميين "يستهزئون" بشعوب العالم الأخرى بسبب أن مظهرهم الخارجي "يختلف" عن مظهرهم هم.

 

في حين أنه من المفترض أن يكون هذا الإعلامي هو من يفرض هذا الإحترام لمختلف الشعوب بحكم ثقافته الراقية و إحترامه العالي لكل أجناس البشرية مهما "اختلفوا" عنه.

 

ولعل أكبر مثال على نقص الثقافة والإحترام لدى المذيعين العرب، هي "علا الفارس" مذيعة قناةMBC، حيث قامت علا بالإستهزاء "بالكوريين" وبمظهرهم الخارجي، وعلى ما يبدو أن الأمر بدأ بسبب إنتشار الفن الكوري بين الشباب العربي، مما أدى إلى أن ثار الكثير من المعجبين بهذا الفن الراقي على المذيعة في موقع التواصل الإجتماعي الشهير (تويتر)، بعد أن قالت:

 

"شو صاير في الدنيا الكل مع كوريا صور وأغاني لا الي مش فاهمته الشباب العرب يتغزلون بالعيون الكورية !! اعرف  فرق بينها وبين أمها أول :) تضربوا"

 

وبعد أن نصحها المعجبون بأن لا تستخف بخلق الإله، ردت قائلة:

 

" (فيما معناه أنها ع الأقل ليست كأشخاص تغيرت أشكالهم بسبب قنبلة) " !!!!!!!!!!!!!

 

وربما يعلم الجميع أن خلقة الآسيوين كانت بهذا الشكل قبل عصور وعصور من حادثة القنبلة النووية التي لا تمت بصلة لخلق الإله لهم بهذا الشكل، ولو أن هذه "المذيعة" قرأت قليلاً لعلمت أن التأثيرات النووية لهذه القنبلة (التي وقعت في اليابان) كانت مميته وشوهت وجوه من تعرض لها بشكل كبير ولكن لم تؤثر في "تضييق" أعينهم بشكل خاص.!

 

وما زاد من حدة غضب المعجبين بالفن الكوري هو تحدث "المذيعة" بطريقة وقحة وبعيدة عن الأدب، وليس بطريقة لبقة توضح إختلاف في الرأي فقط.

 

 وقد ظهر في نهاية الأمر ما أرادته هذه الإعلامية من إصدار كل هذه الجلبة ألا وهو (تقديم تقرير في برنامجها عن معجبين الفن الكوري) ؟!!!!!

 

والجدير بالذكر أيضاً أنها حذفت جميع التغريدات التي تتعلق بهذا الموضوع فيما بعد !!!!

 

 

 

وقد يكون هذا من أحد أهم الأسباب التي اضطرت الشباب البحث عن إعلام وفن راقي، فـ معجبون الفن "الكوري" انجذبوا لهذا الفن بسبب أخلاق هذا الشعب الرائعة وبُعد العنصرية والإنحياز

 

في تعاملهم مع سائر الشعوب، بالإضافة إلى كونهم "مبدعين" فيما يخص الفن من (مسلسلات، أفلام، أغاني، برامج ترفيهية..وغيرها الكثير).

 

وأيضاً حب المشاهير الكوريين لمعجبينهم العرب وتهنئتهم في مناسبات عديدة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

 

 

 

فكيف تريدون منهم الإلتفات إلى إعلام فاشل ورديء كالإعلام العربي الذي فقد كل مصداقيته كما ظهر في العديد من البرامج والعروض الشهيرة، كما أن "المذيعين" الذين يعملون في هذا المجال لا يستوعبون حتى أنهم قد يكونوا قدوة للشباب العربي.

 

ويبقى السؤال هو: إلى متى ستظل القنوات العربية وبالأخص قناة كبيرة كقناةMBC تعين لديها إعلاميين من الدرجة الثالثة، لا تنم ثقافتهم ومخاطباتهم عن أي إحترام.؟!

 

ويسيؤون إلينا كـ عرب مسلمين؟!

 


twitter.com


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق