]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أين انت من امي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2012-10-21 ، الوقت: 18:05:12
  • تقييم المقالة:

 

 

      أين انت من امي؟

وأين انا من ابي ؟

 

    كانت أمي تنهض قبل صلاة الفجر تخبز الخبز وتحلب المواشي  تحلب البقر والشاة  وتصلي الصبح  وتعد الطعام فيا لها من امرأة صالحة  وهي  شاكرة لله  مل ء  وجدانها انها كانت ملكة الأعمال كانت  في حركة دءوب تعمل كالنمل وقد حذفت من قاموسها الشخصي كلمة الكسل وطعامها خبز وبصل  تلك هي امي يا كنّة أمي.

 

    وأنت يا امرأة تنامين ملء عينيك  وتنهضين على حاضر ما تتشهين وقد تكونين غير شاكرة  وقد كنت في الليل  ساهرة وفي الفنون ماهرة يا ملكة الجمال ويا كثيرة الدلال ويا غارقة في الخيال فأين أنت من أمي يا كنّة أمي. ولا أعاتبك تلك إرادة الله  فقد تغير الزمان .كأننا من سكان كوكب آخر .

 

     وأنا  أين أنا من فعل  آبي  فقد كان أبي من رجال الإعمال كان يحرث ويزرع  ويغرس ويسجع ويدير شؤون الأسرة ويذهب في تجارة ويرجع كان أبي في شظف العيش . نعم الأب كان أبي  وأنا في بحبوحة من العيش لم  يحلم  بها  هارون الرشيد الذي كان يخاطب الغيمة ويقول لها أمطري أين ما شئت فخراجك عائد اليّ .  كلنا ملوك متمتعين بملذات الحياة أكثر من ملوك ذلك  الزمان شتان بيننا وبينهم .ها نحن  نركب القطارات وافخر السيارات  والسفن والطائرات ولقد تقارب الزمان وهو احد علامات الساعة فنقطع المسافات بيننا وبين القارات بعدة ساعات .وملوك الأزمنة الغابرة كانوا يقطعونها بعدّة شهور ، وقد كانوا اسعد منا ،وأأدب منا أقصد أكثر تقدما منا في علوم الآداب  في الشعر والسجع والنثر وعلوم الكلام،  وأكثر منا شجاعة حيث كانت الحروب بالسلاح الأبيض وجها لوجه بالسيف والرمح والتروس وضربا بالأذرع والرؤوس ويحاربون الروم  والروس .وهم أكثر منا كرما على افتقارهم ،وأكثر منا صلة بالأقارب  وكانوا يلدغون الأعداء كالعقارب .

ها نحن نتبع الأعداء ونقلدهم كالببغاء ولا نجيد غير الغناء وقد نقلد أحيانا  النساء علومهم كانت نقية صافية مباركة .علومنا كدرة مسمومة غير صافية وغير مباركة أدمغتهم كانت راشدة وأدمغتنا تائهة تخترقها الإشعاعات الكهرومغناطيسية .هم لم يكونوا كذلك ولا عجب فقد قال الشفيع محمد صلى الله عليه وسلم قبل  اكثر من 1400عام (وروى

 

البخاري عن عمرانَ بنِ حُصَينٍ رضي الله عنهما قال : قال النبيُّ صلى اللهعليه وسلم: " خيركم قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ، قال عمرانُ: لا أدري أذكر النبي صلى الله عليه وسلم بعدُ قرنينِ أو ثلاثةً ، قال النبيصلى الله عليه وسلم : إنَّ بعدَكُم قوماً يخونون ولا يُؤْتَمنونَ ، ويشهدون ولا يُسْتَشهدون ، ويَنْذِرونَ ولا يِفونَ ، ويَظْهَرُ فيهِمُ السِّمَن) . وبهذا  فلنكتفي  فالحديث بنا يطول ويطول. فأين انا من ابي .وأين انت من امي  يا كنّة أمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟                     

بقلمي في 21/10 /2012
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق