]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

امريكا :كش سوريا

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2012-10-18 ، الوقت: 22:35:48
  • تقييم المقالة:

 

أمريكا :كش سوريا

محمود فنون

18|10|2012 م

يتوجب ان تتوقف الحرب الاهلية في سوريا .

الهدف الأمريكي  تدمير سوريا .

قلنا في مقالات سابقة :ان امريكا لم تتفاجأ بالحراك الشعبي العربي الى درجة عدم القدرة على التصرف ,وأن امريكا تجد من الأعوان ,ولديها من الامكانيات ما يساعدها على التصرف من أجل الحد من النتائج الضارة من استمرار وتطور الحراك الشعبي العربي

وقد تمكنت من ضبط الأمر في كل من تونس ومصروليبيا والسودان وتحاول الآن في سوريا .

في سوريا الصورة مختلفة عن كل من تونس ومصر واليمن ,فهذه البلدان لم تكن خارج النفوذ الامريكي والغربي .

ليبيا خضعت للقصف , لتدمير بنيتها السلطوية والتحتية ,أي ما هو أكثر من تونس ومصر .

في مصر كانت مباحثات تستهدف  افساح المجال لمشاركة التيارات الدينية وبضمان الجيش.وبالتالي كانت حدود التغيير المطلوب تتعلق بتداول الأحزاب .

في سوريا الأمر مختلف :المطلوب تدمير سوريا

المطلوب في سوريا:

ازاحة نظام الحكم ,تدمير البنية التحتية  وتدمير الجيش وتدمير السلاح السوري  واعادة هيكلة الاقتصاد السوري بما يتناسب مع المصالح الرأسمالية .

الى جانب ذلك مطلوب تدمير حزب الله وسلاح حزب الله

ومطلوب تدمير إيران .

 يظل تداول السلطة هو العنوان ولكن الأمر  أكبر من تداول السلطة .

انه يتعلق بتدمير المقدرات الاقتصادية الاجتماعية الموجودة

ومطلوب اخضاع سوريا اقتصاديا لترتيبات صندوق النقد الدولي وتحرير التجارة الخارجية  واعادة هيكلة الاقتصاد  وخصخصة القطاع العام .و السيطرة على البترول .والإجهاز على الجيش والسلاح السوري غير التقليدي .

من أجل ذلك  يتدخل الناتو بقوة في سوريا من خلال تركيا عضو الناتو والجار الأقرب وبمساندة الرجعيات العربية .

تركيا من الاساس ساهمت في العرابة :فعلى اراضيها عقدت اللقاءات بين الامن الامريكي والبريطاني مع التيارات الدينية حيث تم اعدادها للمشاركة في المقاولة .

الناتو يحمي تركيا :

تركيا تفتح أراضيها لكل أشكال الحركة المعادية للنظام السوري .

حيث عقدت المؤتمرات وتشكلت المجلس الوطني السوري الموالي لأمريكا وتركيا,وهناك جرت وتجري المحاولات لاخضاع الحراك الشعبي السوري لقيادة هذا المجلس وجعله ناطقا باسم هذا الحلااك ,وتمت الترتيبات للحرب الأهلية على الأراضي التركية . والأراضي التركية هي مقر القيادة والاتصالات ,وهي مقر كل أشكال الحركة والاتصالات السياسية  ومقر التجييش والتحريض

ومن تركيا يدخل المرتزقة بأسلحتهم وخططهم .

ان تركيا هي التي تنفذ وتقود تنفيذ المخطط الامبريالي لذبح سوريا .انها في حالة حرب فعلية مع سوريا واضحة ومعلنة بصورة غير رسمية .

ان الناتو ممثلا بالحكومة التركية والآمن التركي المتعاون مع الامن الغربي والصهيوني وامن الرجعيات العربية كل هؤلاء جوقة واحدة يتابعون ما يجري في سوريا وبهدف تجويفها من الداخل وتدميرها .

ان الحرب الأهلية الدائرة في سوريا بكل هذا العنف إنما هي حرب امريكا بواسطة تركيا وبدعم من الناتو ومن في حلفها ,إنما هي حرب الامبريالية الامريكية المدمرة .وان تركيا تخوض الحرب صراحة ضد سوريا .

ان أمريكا تؤجج الحرب الأهلية في سوريا وتفرض علي سوريا  العقوبات من الخارج .انها تؤجج حرب أهلية مدمرة ومقوضة .

حرب تستهدف شق الجيش السوري وتحويل المنشقين من الجيش الى مخبرين عن اسرار سوريا وجيشها وسلاحها .ان كل اشكال المنشقين يتطوعون بتقديم المعلومات والأسرار الثمينة لصالح المخابرات العدوة.

ان تركيا تتزعم الدور الرئيسي,وهي باسم الإسلام السياسي جرجرت الحركات الاسلامية الى مستنقعها الآسن .كما جرجرت منظمات ال NGOs  والرجعية السورية وكل اشكال الانتهازية والمتعاونون مع الامن المعادي ,وهي قد نجحت في السيطرة على الجيش الحر ومركباته وقيادته وتقدم له المال والسلاح

ان الحرب على سوريا هي حرب دولية تتشارك فيها  تركيا والدول الامبريالية الغربية المتحالفة مع امريكا ,والدول العربية العميلة لأمريكا  .

ان هؤلاء يشكلون الاصطفاف المعادي للأمة العربية في الحرية والاستقلال السياسي والاقتصادي . انهم الاصطفاف الرجعي المعادي للتقدم.

انه يتوجب على ايران الوقوف الى جانب سوريا لأن ايران مستهدفة من ذات الحلف الامبريالي الرجعي .

ان يتوجب على حزب الله ان يقف الى جانب سوريا لأنه مستهدف من هذا الحلف المعادي للامة العربية وأمانيها في التحرر والوحدة .

ولولا الفيتو الروسي والصيني ,لكان الناتو تدخل بالقوة العسكرية والقصف ,ولا زال يستهدف التدخل المباشر.

انه جاهز للتدخل والقصف ,لحظة ان يتأكد انه ليس بمقدور سوريا حاليا  استخدام اسلحتها الاستراتيجية ,وبعد ان يصل الى اسرارها واسرار سلاح حزب الله .

ان كافة الوطنيين والثوريين يقفون في وجه الامبريالية الامريكية ودفاعا عن سوريا,ولا يمكن ان يسّوغوا تدخل الحلف المعادي للأمة العربية.مهما كانت الدوافع

يتوجب ان تتوقف الحرب الاهلية المدمرة في سوريا . 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق