]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

أنا أكره الالتهاب (الأنواع المؤذية من الالتهاب)

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2012-10-17 ، الوقت: 17:40:10
  • تقييم المقالة:


لابد أنك تسمع ما يقوله الأطباء في كل مكان عن الأمراض المختلفة مثل: مرض القلب- التوحد- الاكتئاب- الزهايمر- التهاب المفاصل...

إذا ما هو الشيء السحري و المميّز في أوميغا-3؟؟....هذا المكون الرائع موجود في أطعمة السمك (المبجلة).

قبل أن أجيب على هذا السؤال سأسألك: هل تعرف من حصل على جائزة نوبل في الطب عام 1982 ؟؟ الجواب: هذا الشخص يدعى (john vane) ،لقد حصل على جائزة نوبل لأنه اكتشف آلية عمل الأسبرين ذلك المسكن الفعال الذي يساعد على تحسين صحة القلب ،وجد أنه يعمل عن طريق تقليل صنع المواد الكيميائية التي تحرض الالتهاب و تزيده.

هل يوجد تشابه بين الأوميغا-3 و الأسبرين؟؟ الجواب: أجل...تشابه كبير فكلاهما يعملان بنفس الطريقة تقريباً ،لكن فوائد الأوميغا-3 أكثر بكثير من فوائد الأسبرين و لا توجد آثار جانبية للأوميغا-3.

يقلل أوميغا-3 الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ،الالتهاب هو سلاح كامن يهدف إلى محاربة العوامل الممرضة ،بدون الالتهاب لا يستطيع الجسم أن يقضي على العوامل الممرضة أو يعالج الجروح (الاستجابة الالتهابية).

عندما نستهلك أنواع معينة من الطعام موجودة بوفرة في الوجبات النموذجية و تؤدي إلى حدوث التهابات منخفضة الشدة و لكن مزمنة و هذا ما يدعى ب(الالتهاب الصامت) لأنه يتراكم مع مرور السنين دون أن تظهر الأعراض على الشخص حتى يأتي اليوم الذي يموت فيه الشخص عندما يصل إلى نقطة السقوط بعد ظهور أعراض حادة.

يصنف الالتهاب الحاد و المرتفع ضمن نفس القائمة التي ذكرتها في الأعلى أي مع الزهايمر و التهاب المفاصل و التوحد و الاكتئاب...و حالات أخرى كثيرة لا يمكن ذكرها.

تتطلب الصحة المثالية مستويات متوازنة من الالتهاب.

هل تعرف بأن أوميغا-3 يقلل الالتهاب...و لكن يوجد توأم شيطاني لأوميغا-3 يؤدي إلى نتائج تعاكس خفض الالتهاب ،هذا (التوأم) موجود بشكل شائع في الأطعمة الغربية ،يمكن تقليل الحاجة لأوميغا-3 بالتقليل من استهلاك هذا التوأم الشيطاني......

ما هو (التوأم الشيطاني) لأوميغا-3؟؟؟                

 


مترجمة من إيميل أرسله لي الدكتور  Berkeley 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق