]]>
خواطر :
يا فؤادُ، أسمع في نقرات على أبوابك تتزايد... أهي لحب أول عائدُ ، أم أنت في هوى جديد منتظرُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سلاماً ايها الفقراء

بواسطة: رافد البهادلي  |  بتاريخ: 2012-10-14 ، الوقت: 18:14:59
  • تقييم المقالة:
       في ظل ضياع وانعدام ابسط الحقوق من طاقة ومياه صالحة للشرب وبنى تحتية والفقر والبطالة والتعليم الرديء وغيرها من الافات التي يعاني منها الشعب العراقي ومنذ عام 2003 ولحد الان نجد ان مايسمى برئيس الوزراء نوري المالكي وبدم بارد يتعاقد على صفقات شراء اسلحة بمليارات الدولارات !!! "

 وهذا مااعلنته الحكومة الروسية يوم الثلاثاء الماضي الموافق التاسع من شهر تشرين الأول 2012 من أنها أبرمت خلال الفصل الثاني من عام 2012 عقود تسليح مع العراق بقيمة تفوق 4,2 مليار دولار اثناء زيارة رئيس الوزراء العراقي الى روسياوقد تضمنت هذه الصفقة (طائرات تدريب )بقيمة  بمليار دولار؟؟     ومن جانب اخر واثناء زيارة السيد المالكي الى جمهورية التشيك في ذات الفترة قرر سيادته شراء 28 طائرة "تدريب" تشيكية بقيمة مليار دولار!!!!
عجباً عجباً.. أي صفقات اسلحة بهذه المبالغ الطائلة واي طائرات تدريب والشعب يموت جوعاً واي صفقات وثلاث ارباع الشعب يعيش تحت مستوى الفقر دون أمن ولاامان ولاكهرباء ولاتعيينات ولامشاريع خدمية ولا بنى تحتية ولا ولا ولا.......

ومن الجدير بالذكر ان العراق سيكون بحاجة إلى 600 مليون دولار سنوياً لصيانة المعدات العسكرية لديه التي يقدر ثمنها بـمئات المليارات ، وخاصة في عمليات صيانة الطائرات والمحافظة عليها. والحقيقة المرة هنا هي ((ان حكومتنا الجبانة لم ولن تقاوم بهذه الطائرات والاسلحة الانفجارية الثمن اعداء العراق الخارجيين والدليل على هذا هو الانتهاكات اليومية والقصف المستمر من الجانب التركي او الايراني لاراضي العراق ولم نسمع يوماً باي رد من الحكومة يحفظ للعراق هيبته امام تلك الدول))

والسؤال المهم هنا هو ((هل ان امن العراق سيتغير في وجود هذه الصفقه؟
واين الامن في دوله وحكومه تابعه لامريكا من جهه ارتبطت معها في اتفاقيه امنيه معروفة الاغراض والنتائج وتابع وتابعه من جهة اخرى الى دول اقليميه معروفه في طموحها في النفوذ في العراق ؟؟ سؤال وغيره من الاسئلة بحاجة الى اجابات سريعة ومقنعة؟؟ واما نحن العراقيين سوف ننتظر ربما تقوم حكومتنا باستخدام تلك الطائرات لمكافحة الحشرات المختلفة الاشكال والالوان او تقوم باستخدام محركات تلك الطائرات لتوليد الطاقة الكهربائية وربما وربما.... فنحن ننتظر وهم ينعمون

« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق