]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

36./* مجالات تتعدد بكل طريقة .

بواسطة: عصام عبد الفضيل محمد فهيم  |  بتاريخ: 2012-10-13 ، الوقت: 16:49:59
  • تقييم المقالة:

***/ 1./ عالم الديكورات ثقافات متعددة وفن . ***

***/ بهذه الطريقة نستطيع أن ندخل الى العالم المحيط بنا . من خلال تلك الثقافات المتعددة . التى يحتويها حاضرنا المماثل . والذى يغص بتلك المعالم المتناسقة على سبق التنافس . ماهو الأجدر لنا أن نفيه ؟ . وما هو الأليق بنا أن نواكبه ؟ . بنبض التوافقات العريضة غير الملزمة . ذلك السؤال المحفز دائما على المتابعة . نحو تلك الدواخل المتناولة أحيانا لتلك الظاهرة . بعيدا عن تلك المسافة المنحصرة بين نفس اجتياز . بالمناظرة تبدأ الاختبارات المدرجة . تعاين على حسن اختيار . لهذا النشود الأثير . بجمع تلك القطع الفنية لمعادلة واحدة . والتى تقابل الأثاث فى النطاق الذى نقول عليه . فى منحى عالم الديكور . على أسس ومبادىء ثابتة لا تتغير . برغم تلك الاختلافات المتعددة . والتى لا يمكن حصرها فى قياس يتأكد له هذا الجناس . نحو ذلك الاقتباس من الماضى والحاضر . كنا نتحدث عن سياق عزيز . ينحو دائما الى المستقبل . على مشارف الثقافات والفنون . وهو باقى أيضا الى الأجيال القادمة . بمثل هذا التوازن الأنيق وهذا التجاوب . 

***/ 2./* اعتبارات توافقية على الأسس والمبادىء الثقافية . ***

***/ ان انشاء اصدار جديد من صحيفة أو مجلة ثقافية . ليس يعنى بالحال . النظر الى المفاهيم المتعارف عليها . فى مجال النشر من الناحية التقنية فقط . والمتاحة لدى العصر الذى نعيش فيه . ولكن على الأرجح الى تلك المهارات . التى يمتلكها الانسان . والتى قد تمرس عليها عبر حقب التاريخ المختلفة . فينبط منها ما يشاء . وهذا مايقوم به فعلا الكاتب أو الأديب والفنان . أى أنها تعتمد على المواهب الفذة . فى المقام الأول من تلك المسيرة الابداعية . وهو مايؤخذ به فى الاعتبار بشكل توافقى . مع هذى الأسس والمبادىء الثقافية . بعد ذلك نستطيع أن نقرر . احتمالية نجاح مظاهر أوجه كثيرة . لتحرير نبض المشارفة .

~&#: Poet : Essam Fahim


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق