]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المقالة الوصفية

بواسطة: Mone Punyu  |  بتاريخ: 2011-08-11 ، الوقت: 04:05:44
  • تقييم المقالة:
يوم المطر

     نزل المطر بالأمس في مدينة كوالا لمبور غزيرا جدا حتى غمر الأرض لأن قطرات المطر كالثلج الأبيض الكبيرة، ورأيت الناس في الطريق كثير كالنمل حؤل السكر. وقد رفع كل منهم مظلته يحتمي بها من المطر ووقف بعضهم تحت شرفة وبينها دخل البعض الآخر دكانا أؤ ركب سيارة. ولما وقف، كاد يجف عادت الحركة إلى الشوارع ؤاستأنف الناس أعمالهم.

     أسرعت إلى مقصدي كأنني ديك، وفي طريقي قابلت صديقا لم أقابله منذ زمن طويل إذا لم أخطأت في زمن الصحابة. فدعوته إلى بيتي المحبوبة والواسعة كالطائرة ولكنه اعتذر. ثم طلبت منه أن يذهب معي إلى مقهى لتناول بعض الشراب الطازجة التي اشتريت من دكان العصيرفأجاب دعوتي مبتسما كالغنم يحصل على الماء في الصحراء.

     شربت بئرا من الشاي بسبب التعب وشرب صديقي عصير البرتقال ربم نور الشمس لونه، فلما انتهينا من الشرب دفعت فيمته إلى صاحب المقهى. وبعد أن خرجنا من المقهى تفرقنا وأخذ كل منا طريقه. بعد قليل، قد غاب صديقي من نظري كالدخان في الهواء.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق