]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

34./* مواضيع مختلفة عن نبض التواصل .

بواسطة: عصام عبد الفضيل محمد فهيم  |  بتاريخ: 2012-10-12 ، الوقت: 21:53:37
  • تقييم المقالة:

***/ 1./* تفاعلات المسرح من خلال التوجيه . ***

***/ ان تلك الملازمات الحوارية . فى حدوث شيىء جديد . سوف يأتى عبر الموازنات التى تشملها تلك العروض . فوق خشبة المسرح . لتعبر خالصا عن وثيق الصلة من الحالة الآنية . التى تتبع تلك الفروق بين عرض وآخر . وبمناسبة عرض مسرحية حلم ليلة صيف لمؤلفها ( وليام شكسبير ) خلال فعاليات مهرجان جامعة المستقبل . نستطيع أن نقارن تلك المقاربات التعاملية . فى عالم المسرح الذى يجمع تلك المعارف . التى قد أزاحت عن وجهها أخيرا . منظور حاجم الستار . فتتسع دائرتها التى تحتوى لأطياف عديدة . من ذلك الشعاع المستنير . وتضحى أقرب الى التمكين منها الى التركين . هذه هى واجهة العروض المسرحية الحقيقية . التى نتحدث عنها . وليست تتجه الى التعتيم منها الى التقييم . فلو أردنا أن نقول أن هناك توجيهات . حرية بهذا الموضوع . هذا يعنى وجود مناقشات عديدة فى التتابع . تؤدى دورها عن ذلك الولوع فى تفاعلات المسرح . تلك هى اشارات المسرحية . اذا أفادت عن مجيىء . تغمر الجوانب المحتذاة أضواء جديدة . عبر تلك الأدوار المنتقاة بنفس الجداية . يرتفع الستار ليكشف عن ذلك العرض الأثير .

***/ 2./* سينما جديدة للأطفال تتعلق بمجال التأليف الأدبى . ***

***/ لوجه السينما شعور متألق بشكل عام . وبمناسبة مهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال لهذا العام . أحب أن أتحدث عن التأثيرات الانطباعية لدى الأطفال . عند المشاهدة لتلك العروض من الصور المتحركة . والأفلام التى تجمع تلك التحاورات . عن مغزى دقيق . يجب أن تشملها أولا من المجالات المختلفة . والتى تتعلق بالتأليف الأدبى . عبر فترات زمنية مختلفة . ومع ذلك أيضا التركيز على ذلك الانتاج الأدبى المعاصر . الذى يحظى باجماع النقاد والجمهور على تفوقه . ثم يأتى بعد ذلك سرد تلك الأفكار . على مراحل صناعة تلك الأفلام السينيمائية . على ملتقى دروب المواصلة لباقى الفنون . ان تشكيل الروح الجماعية . لدى تناول الأطفال لتلك المشاهدات . يحبذ دائما تلك المواقف المتقنة . دون اكتراث لاختزال يريد التوازن على المرامى الفاتنة . أو فى التوقف لهنيهة بين الخواص حتى التقابل . ومع ذلك فان الحراك دائما يعطى فرصة لهذا التواصل . 

~&#: Poet : Essam Fahim


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق