]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

29./* مشارف عيون التقابل من نظرات التوافق .

بواسطة: عصام عبد الفضيل محمد فهيم  |  بتاريخ: 2012-10-12 ، الوقت: 04:43:23
  • تقييم المقالة:

***/ 1./ مناظرات السينما فى محط الاهتمام خلال نظرات التوافق . ***

***/ ان لتأثيرات السينما تاريخ طويل . على ذلك التوافق الذى يعايشه المجتمع . من خلال نبض تلك الدفقات المتواترة . لاقتناصات أجواء الذيوع فى فنون وآداب الشعوب . فنأخذ منها أحيانا تلك المناظرات . التى تحفز دائما بأشكال شتى لأضواء الولوع . نحو ما يوائم معالجاتها لتلك المواضيع المختلفة . بذات اهتمام . والتى تشغل حيزا متاحا للتناول فى الفكر العالمى . فتطرح ما يتجاوب معها من حيث التطابق على طاولة التفاوض . مما يساعد على حدوث تطورات جديدة . باختيارات التعامل مع ما يجوب . فى نبض المبادرة لاقتراح وثيق . وعلى كل حال فقد تشكلت بأضوائها فى الاهتمامات اللصيقة . مسارات سعيى آثرت تبدى أصوابها . بكل لون على ما يحين فى اكتشافات الطريق . فأصبح كل منا بما قد تابعه من مشاهدات كثيرة . لتلك الأفلام عبر ذلك المشوار الطويل . باختصار شديد ودون مقايضة . يملك تلك التجارب الثقافية ودون ولوج . على ما تحيط به أسرارها . خلال هذا الطريق المحيط . بوعيى اقتناع أكيد وخبرة نادرة على ما يذاع .

***/ 2./* مشارف عيون التقابل فى خطوط التوازى . ***

***/ بمحاذاة تلك الخطوط التى أشرفت على قرن جديد من الرؤى . وبمناسبة افتتاح معرض رؤى متوازنة . أقدم تلك المواجزة عن الفنون المعاصرة . باطلالاتها المشرقة لموطن يوم أكيد . فقد تعرفت الأسوار على أبوابها . ولم يعد موطىء قدم للنزول عندها سوى لأطياف المداخل . هنا قد نقول أن الفن الحقيقى له جذور ثابتة . لا تتزعزع مطلقا عن أجوائها . وقد حطت على أغصانها دون شرط أقواس البلابل . للطيور أن تغرد طالما لها ماضى عريق . وللعصور لها أن تجامل . طالما تثبتت أوتارها خلال دفق الطريق . بهذى الطلاقة تبدى المعاصرة ما يحلو لها . من خلال تلك الفنون المتحفزة دوما للجديد . عبر ذلك الانطلاق الحر فى الجواز . يقدم الفنان تلك الأدوار الجديرة بعين الملاحظة . فتوقع ما تريد من أطوارها . وتبقى على ما يوائم أهدافها . خلال التواصل مع تلك الأفكار الواعدة . نستطيع أن نعاين كل تلك المفردات . التى تناولها الفنان فى ابداعاته . المقيمة دون مصارفة أو حيود . على نحو التوازن .

~&#: Poet : Essam Fahim


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق