]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معجبة بدماغي

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2012-10-08 ، الوقت: 18:06:19
  • تقييم المقالة:

عندما أكتب تجتمع الكلمات في لحن عذب و متناسق يلامس جذور الروح.....لا أتجاهل دماغي الذي ألف بين قلوب الكلمات:أفكر في العمليات الحيوية التي تخرج هذه الكلمات....أقول في نفسي: تكاثر الخلايا....اصطناع البروتينات...صنع النواقل العصبية و تحطيمها و آلية تأثيرها....كل هذا يحتاج إلى تحركات دموية و تفاعلات كيميائية ،و كذلك التفكير فهو بحاجة إلى سيّالات عصبية تنتقل من خلية عصبية لأخرى ،هذه السيّالات تنقل رسائلنا التي تولّدت في إحدى الخلايا العصبية إلى مناطق أخرى من الدماغ قد تكون مسؤولة عن تنامي الأفكار....يوجد عقل متكامل في كل خلية عصبية.

تتناقش الخلايا العصبية مع بعضها بطريقة فائقة الإبداع....سيّالات عصبية أسرع من ومضة ضوء...تشعر بأنك تجوب الفضاء و أنت مستلق على ظهر نسر قادم من عالم (اللامستحيل )

عندما أفكر في دماغي لا أستطيع إلا أن أكون معجبة به.....بل مغرمة به.....أشعر بحب سرمدي يجتاح كياني و يتوجه إلى دماغي بهيئة سيول عميمة تروي خصوبة ذكائه....أقول له: دماغي العزيز أنت كائن كامل و مستقل....أشعر أنك تمثلني و في نفس الوقت أشعر أنك شخص آخر أستطيع أن ألجأ إليه ليساندني دون مقابل.

 


من تأليفي


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • د. وحيد الفخرانى | 2012-10-09
    العزيزة ياسمين . . ما هذه الروعة ؟ و الله والله والله ما عرفت دكتورة بهذا الإبداع ، هل ما تتكلمين عنه فعلاً هو دماغك ؟ لأول مرة أقرأ لشخص يعطى معلومة علمية بأسلوب أدبى راقى كما فعلتِ أنت ِ . . إذا كان ما تصفين هو دماغك حقاً ، فلكِ كل الحق أن تعجبى به . . أحياناً أقابل إنسان فى حياتى يمتاز بشئ متفرد فأقول عنه من شدة إعجابى بما يفعله أو يكتبه  : ملهوش حل ، وأنتِ يا عزيزتى فى هذا المقال الرائع ما لكيش حل . . وربنا يخلى لك دماغك اللى إنتِ معجبة به ده . . والله روعة : معلومة علمية + أسلوب أدبى + خفة دم  . . مع تحياتى يا دكتورة .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق