]]>
خواطر :
لا تلزم نفسك بأمر أو فعل لا تقدر عليه ، وكن واقعيا في أمور تخصك حتى يهنأ بالك   (إزدهار) . 

15./* مواسم أسراب الشتاء .

بواسطة: عصام عبد الفضيل محمد فهيم  |  بتاريخ: 2012-10-08 ، الوقت: 15:46:07
  • تقييم المقالة:

***/ يتعلق الأمر اذن من تلك القضايا . فى المناحى لأسراب الطيور التى . كانت تأتى عندنا بأيام الشتاء . والقلوب تبلغ القصد مثلها . من تراتيب القوافى . والمعانى تكتنى فى قطاء الاحتراف . أينما ترسو الخطوط بفوحها . يتأنى العبير لونا يجدى نبض الأثير . يبعث يوما للتعانق أو يستطيب لابتيان . اذا اضمحلت شمس الغروب  فوق المناطق . كموج البحر يرفرف صوب الرمال . بشوط ظريف    لايتعب أبدا من معانى . على الشاطىء المستقل أشْطان البناء . كان يصحب عندنا بمثل امتعان . بعض الأوانى التى كانت قد تصوغ بسحرها أساريد هطالْ .  أو كدور النهر حين يؤول الى أجواء لواء . يصدر نوطه للكيان ويعرف أيضا . حين ينوء هذا الصدى . كيف معنى ؟ أين يمضى وجه هذا الاحتفال ؟ فى تضافير الكنانى وأبواص شراسيف القنانى . دون أن يفوته هذا المكان .

***/ والمواسم لا تجوب سوى عبر الفصول . من تفاصيل المشاهد. أينما يأتى وجه هذا الاكتمال . فترقبى نورة الحقل تستجيب لاحتمال . يا طيورا كنا نسمع عنها . فى تراطين الأغانى فاستتبت دون غرو . لا تلاقى منا غير تصانيف الْتيان  . قد تصادف مرة معنى صحيحا يصبح متعة . كان يضوى فى متون الكتب المستفيضة . والحسان قد تؤدى من صفات لا توانى .  لو تعارب لانتطاق تواريخ امتنان . كيف تمضى تلك الجميلات بأحرف من طيور ؟ ! .

***/ حيث قد نواصى للقصائد سحرها . عبرت أسراب الشتاء   . ننظر اليها من بعيد بأجواء الفضاء . وقد أفرغ الوقت تحتها منحنى .  صوب شراعات أسطح البيوت . لو تفضى فى التعارف للمنازل تدابير النداء . أما قد شعرت مثلنا تزجى تصدية بأخرى ؟ !. هل نجاوب معا ؟ نفس الشعور المستمر قد يروق لحبوها. بعد ذلك وقد مر غالبا على الانحاء . قد تسائل ما خطوت  هل تعاود ياضميرا فى مسار الابتداء ؟ .

***/ تلك المواسم التى قد هطلت . لا تواصف أسراب الشتاء .

~&#: Poet : Essam Fahim


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق