]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

امجاد نبتت من القيعان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بواسطة: ناجح شنيكات العبادي  |  بتاريخ: 2012-10-08 ، الوقت: 13:23:48
  • تقييم المقالة:

 

 غريب هو امر الباحثين عن المجد من اجل المجد !!!!!!!!!!! عرفوا وايقنوا  ان القمم  دائما شماء عالية لايصلها ويتربع عليها الا الاقوياء الصابرين الكاظمين الغيظ  !!!!!  عرفوا كل شيء لايسوقهم  الى  المعالي والذرى!!  واثروا البحث هناك بين  القمامة  والدنائة والمتاع الرخيص !!!  فالقمة  هي عنوان  حصري  لكل من كانت نفسه  وضميره وطموحاته  احياء  رائدا  بالتضحية من اجل الغير !!!!  فتاريخنا العتيد خير شاهد على  رموز المجد الخالد  لم يصلو ا القيعان حتى لو كانوا جثث هامدة  !!!!ولم ينزلوا من مساكن  العلى الا بالموت والرحيل الابدي !!!! فرسائل العز والخلود  لغاتها  قاسية صعبة على غير المتمرسين  والمنتمين لروح الفضيلة !!!!

صعبة على الطامعين من اجل الامجاد الهزيلة والرخيصة !!!!  وحال اولئك الفئة  الرخيصة كثيرة في ايامنا هذه  !  فثقافة  المجد  من القاع اصبحت هي السائدة !!!  فأبوا  الا ان  يكون هناك بين المستنقعات  يبحثون هنا  ويجاملون هناك والهدف هو الوصول الى  مكان زائف  فيسحقون من هو اهل  للمكانة  ويتربعوا على عرش  غذي من قمامة !!!!! فالقمم  دائما هي رمز للنزاهة والاصالة  وللضمير الحي والتضحية  فصورها شفافة نقية  !!!   واعود لاولئك المارقين الباحثين عن المجد من اجل المجد  فنفوسهم   مهما على شأنها   تذكرهم بالحقيقة !!! فهم دائما هاربون من حقيقة  تعيش بضمائرهم  الرخيصة  الى  خداع يصورونه الحقيقه !!!!!  فمن اجل المال  يبتزون ويسرقون ويرتشون !!!  وفي المنابر يتحدثون عن النزاهة والخلق الرفيع !!! ومن اجل المناصب  يراوغون ويجاملون ويظلمون حتى يقال عنهم مخلصون !!!!  فغريب هو امرهم  فاذا  ما تحكموا وتنفذوا  عم الفساد  !!! وزادت دوائر الظلم لكل العباد !!  فيأكلون الباطل ويصيغونة باسم الحق !!!  فيهملون الواجب ويرفعون المصالح !!!! وينبتون غراسا سيئة  لتعلو بها  اشجارهم !!!!  فهاهم اليوم كثيرون بكل بلداننا !!!  سائدون   قوة وعظمة من امجاد زائفة  كانت القيعان  اصلهم ومهد عزهم ...............

 

nshnaikat@yahoo.com 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق