]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

لا تنسوا يا أنصار مبارك . . . أنكم مصريون .

بواسطة: د. وحيد الفخرانى  |  بتاريخ: 2012-10-08 ، الوقت: 12:29:35
  • تقييم المقالة:

لا تنسوا يا أنصار مبارك . . . أنكم مصريون .

------------------------------------------

منذ يومين . . طالعت مقالاً بعنوان " منكم لله يا مصريين " للكاتبة المصرية العزيزة سلوى أحمد ،وهى من أنصار مبارك ومؤيديه ومحبيه ولديها الإستعداد للتضحية بحياتها من أجله كما قالت ، ولها كل الحق فى ذلك ، فتلك حياتها تضحى بها من أجل من تشاء . .   وقد أفزعنى  هذا المقال كثيراً ، وأحزننى وآلمنى أكثر وأكثر ، لا لأنها دعت على المصريين – وأحسبها منهم حتى الآن – فقط ، ولكن لأنها وصفت فى مقالها المصريين بالخِسة ونكران الجميل وإنعدام الأصل وعدم المروءة والنخوة والشهامة . . . . إلخ ، ورأيت إنصافاً لها وللشعب المصرى الطيب الأصيل أن أنشر تعليقى علي مقالها المذكور ، والذى يمكن لحضراتكم الرجوع إليه ومطالعته ، ثم ردها ثم إقتراحى لها . . وأترك لحضراتكم حق القراءة والتعليق . . .

العزيزة / سلوى أحمد . . فى محاولة منى لقراءة مقالاتك والتقرب من عقلك وأفكارك ، ليلة أمس قرأت مقالاً لكِ بعنوان " منكم لله يا مصريين" . . العنوان فى حد ذاته أحزننى بشدة ، فإنصرفت عن فتح المقال إلى مقال آخر لكِ أيضاً ، ولكننى عُدت وقلت لنفسى : ألستُ تريد معرفة كيف أنها تفكر ؟ وقررت فتح المقال ، قرأته ثلاث مرات ، بصراحة . . أول مقال أقرأه لكِ ولا يعجبنى فيه شئ على الإطلاق . . فكرته أرفضها من حيث المبدأ ، وهى الدعاء على المصريين وشعب مصر - وأنتِ مصرية - بهذا الأسلوب ، ونعتهم بالخسة! ! أتدرين من هو الخسيس _ يا عزيزتى - إنه الشخص عديم الأصل وعديم المروءةوالنخوة والشهامة ، أترضين لنفسكِ بهذا الوصف السئ ؟ أنا لا أرضاه لكِ مطلقاً قبل ألا أرضاه لنفسى ولا لغيرى من المصريين . . صحيح المصريون بهم صفات عديدة سيئة تناولتها أنا جميعها فى مقالى " يا عزيزى . . كلنا فاسدونإلا قليلاً " ولكن ليس من بينها أن شعب مصر خسيس ، فلا هو خسيس ، ولا أنتِ خسيسة ، ولا أنا خسيس ،و التاريخ يشهد لنا بذلك ، حتى الذين إستعمروننا من الفرنسيين والإنجليز وصفونا بالأصل الطيب وأننا إجتماعيون ، نعامل الناس بالمروءة والشهامةوالنخوة ، ونفتح لهم بيوتنا ونقربهم منا ، يساند بعضنابعضاً فى الشدائد والأزمات ، المصريون - ياعزيزتى - يختلفون عن كل شعوب الأرض عربهم وعجمهم ، وأنا سافرت خارج مصر وأعرف ذلك تماماً ، أنظرى ماذافعل الليبيون بالقذافى الذى حكمهم 43سنة عندما أمسكوا به ، لقد ضربوه وعذبوه وأهانوه وإنتهكوا عرضه ثم قتلوه وألقوا بجثته فى ثلاجة للمواشى والبهائم  - أعزكِ الله - ثم دفنوه فى الصحراء كى لا يعرف أحد قبره ، ولولامخافتهم من لوم العالم كله لألقوا به للكلاب تأكله ، ولن يفعل السوريون ببشارهم إن أمسكوا به أقل مما فعل الليبيون بالقذافى ، وعبدالله صالح اليمنى ألم يحاول اليمنيون قتله ونجا بأعجوبة من القتل ، ولو كان التونسيون أمسكوا بزين العابدين قبل هروبه ما كانوا تركوه إلا قتيلاً . . . أماالمصريون - يا عزيزتى - فلم يمسكوا  بمبارك ليفتكوا به ، ولم يضربوه على قفاه ، ولم ينتهكوا عرضه ، ولم يقتلوه ،ولم يمثلوا بجثته ، ولم يلقوا به فى. . . . ولو أرادوا ما منعهم أحد ولا حتى الجيش ولا الحرس الجمهورى عندالقصر الذى أدار رجاله فوهات دباباتهم إلى الخلف عندما علموا بزحف المصريين نحو القصر ، ومبارك نفسه كان يعلم ذلك ، ويعرف تماماً أن شعب مصر لن يفتك به إن أمسكه ، لذلك رفض مغادرة مصر طمعاً فى طيبة الشعب المصرى ، الذى لولاالدماء والشهداء ما حاكم مبارك أبداً وعفا عنه ، والدليل على ذلك أنه رغم الدماء والقتل المسكوت عنه ، هناك أصوات كثيرة من المصريين وأنا منهم  ليسوا من أنصار مبارك - تنادى بأن يعود الرجل إلى بيته يقضى فيه البقية القليلة من عمره مع تحديد إقامته ، إحتراماً لتاريخه العسكرى المشرف وبعض من إنجازاته وهو حاكم لمصر . . هذه الأصوات التى تنادى بذلك على إستحياء بسبب دماء الشهداء والقتلى والمصابين  ، هى من المصريين الذين تصفينهم بالخسة ونكران الجميل . . سامحكِ الله يا عزيزتى . . وأرجو أن يتحكم عقلكِ فى قلمكِ قليلاً فى المرات القادمة . .       ولكِ تحياتى .

                                            --------------------------------------------

                   . اوضحت لي يا استاذ وحيد ان الخسيس هو عديم الاصل وعديم النخوة والمروءةوالشهامة  واذا جئنا لعدم الاصل في شعب مصر فلاشك انني لم اتجن عليهم فعندما يردد الجميع كلمة ثلاثين سنه فساد وينسوا  للرئيس مبارك أي شئ جميل قدمه بعد هذه الرحلة فهو شعب غير اصيل ثم اين المروءة والشهامة والنخوةعندما نجبر رجل بلغ من العمر 84 عاما علي المثول في قفص الاتهام وهو علي سرير المرض ؟ اين النخوة والمروءة والشهامة عندما يسب مبارك ويهان وهوبداخل القفص ويوصف بالطاغية والفرعون والمخلوع ويحدث ما هو اشد من محامي المدعين بالحق المدني؟ اين المروءة والشهامة عندما يترك رجل حكم مصر 30عاما وكان بطل من ابطال اكتوبر داخل غرفة بسجن طره ويمنع عنه اطباؤه ونستكثر عليه ان يذهب الي مستشفي عسكري ؟اين المروءة والشهامة والنخوةعندما يتحول الجميع الي شرفاء علي حساب مبارك عندما تغيب كلمة الحق بين الناس؟ بعد كل هذا اعتقد انني محقه في نعت الشعب بهذه الصفة لانني لم اتي بشئ من عندي بل هذا وصف لهم ولتصرفاتهم وما رأيته منهم وكن علي يقين بان الشعب لو تمكن من مبارك لفعل معه ما فعلته الشعوب الاخري مع حكامها فهذا ليس لحسن اخلاقهم بل لان الله لم يرد لرجل خدم مصر وشعبها بهذا الاخلاص كل  هذه السنوات ان تكون هذه هي نهايته – واخيرا اشكر لك اهتمامك الدائم الذي اسعد به كثيرا ---- وتقبل تحياتي

                                                    --------------------------------------

.العزيزة / سلوى أحمد . . إذا كان هذا هو رأيك ِ فى الشعب المصرى وفى المصريين  - وأنتِ منهم - فلماذا لا تتقدمى إلى وزير الداخلية بطلب لإسقاط الجنسية المصرية عنكِ كى لا يصفك الليبيون أو اليمنيون أوالسوريون بالخسة و إنعدام الأصل وإنعدام المروءة والنخوة والشهامة مع حاكم أفسد كثيراً بإعتراف العالم كله وليس المصريون وحدهم ،وأحاط نفسه بحاشية فاسدة ضالة تركها تمص دم الشعب المصرى سنوات وسنوات ، وأعتقد أن قضايا الفساد التى تملأ المحاكم الآن لهى خير شاهد على ذلك ، ثم أنهى حكمه بسكوته وصمته رغم علمه بأن أبناء شعبه يُقتلون فى الميادين عندما تجرأوا وخرجوا عليه . . وحتى لا تعانى من مشكلة إنعدام الجنسية أقترح عليك طلب الجنسية الليبية أو اليمنية أو السورية وسوف يرحبون بكِ . . أعتقد أن هذا الإقتراح سوف يعيد لكِ صفة المروءة والشهامة والنخوة التى تتمتع بها الشعوب الأخرى ولا يتمتع بها المصريون الجبناء الأندال عديمو الأصل ، عديمو المروءة ، عديمو النخوة ، عديمو الشهامة . . . وكان الله فى عون مصر والمصريين الحقيقيين . . عاشت مصر وعاش شعبها الطيب الأصيل ، صاحب التاريخ الإنسانى العريق . . أرجو منك إجراء مراجعة لأفكارك ومعتقداتك وآرائك ، لأن مطالعتى لبعض مقالاتك تنبئ بحاجتك إلى هذه المراجعة ،وليس عيباً أن يراجع الإنسان أفكاره وآراءه فى مراحل حياته المختلفة . . . وما زال لدى أمل أن يحدث ذلك منك ، وأنا على إستعداد لمعاونتك فى ذلك إذا كنت ترغبين . . .  ولكِ تحياتى .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • د. وحيد الفخرانى | 2012-10-09
    العزيزة / سلوى مبارك . . أولاً: المصريون على مر التاريخ القديم والحديث ، لا يتشفون ولا ينتقمون ولا ينكرون الجميل ، ولكنهم شعب طيب أصيل عِشرى ،يحبون من يجبهم ويخلص لهم ويضحى من أجلهم ويعيش بينهم ، والدليل على ذلك حبهم لعبد الناصر والسادات ، تابعى اليوتيوب و سوف تكتشفى أن المصريين إشتاقوا لزعمائهم الذين أحبوهم وأخلصوا لهم وعاشوا بينهم ، خطب عبد الناصر والسادات تملأ اليوتيوب لأن المصريين أرادوا أن يستعيدوا الزمن الجميل بكل ما فيه حتى بزعمائه ، وما عادوا يطيقون الزمن الردئ بكل ما فيه ومن فيه . . . ثانياً : مبارك بعد الحكم عليه لم يعد متهماً ، ولكنه صار مُداناً محكوماً عليه بحكم قضائى هو فى العالم أجمع يعتبر عنوان الحقيقة ولا حقيقة غيره ، وكل القانونيين يعرفون ذلك ، ولست أنا من حكم عليه بل القضاء هو الذى أدانه ، وإذا كان القضاء فى رأيك ظالم فإنتظرى النقض الذى سوف يؤيد الحكم على مبارك لثبوت الجريمة فى حقه ، وحتى ساعتها لن تقبلى حكم النقض بدعوى أن القضاء المصرى هو الآخر قضاء خسيس عديم الأصل مثل الشعب المصرى والجيش المصرى . . للأسف الشديد أراكِ تغردين خارج السرب وتسبحين عكس التيار ، وأخشى عليكِ من الإستمرار فى خداع النفس لأن نهايته المؤكدة وهم وسراب و خيبة أمل لا أرجوها لكِ أبداً . . صدقينى يا عزيزتى ، والأيام بيننا يا عنيدة. . مع خالص تحياتى .
  • المعذبة | 2012-10-08
    تحياتي للجميع اسمحو لي بمداخلة بسيطة بخصوص مبارك انا فلسطينية وتابعت احداث الانتفاضة الفلسطينية منذ 12 سنة وتابعت الاخبار عن كثب وموقف الدول العربية والغربية من الانتفاضة ودعمها للصمود الفلسطيني للاسف مبارك لم يدعم الصمود الفلسطيني هناك من المصرين من تاثر وتمنى ان يكون فلسطيني ويوقف الدم الفلسطيني لكن من يملك السلطة والسيادة فللاسف موقفه ضعيف لذلك لايجب نعت الشعب بالخسيس وانما................
    ولكم احترامي
    • د. وحيد الفخرانى | 2012-10-08
      عزيزتى . . لكِ حق المداخلة بدون إستئذان لسبب بسيط هو أنكِ فلسطينية ، وفلسطين كانت ولا تزال وسوف تظل فى قلب وعقل كل مصرى ومصرية ، وهذه حقيقة ثابتة ومستقرة منذ سنوات طويلة . . . ونحن - أبناء الشعب المصرى - كنا دائماً على خلاف جذرى مع الرئيس السابق مبارك ومواقفه تجاه القضية الفلسطينية ، وبصفة خاصة إسناده ملف القضية برمتها وملف المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية بين فتح وحماس إلى المخابرات العامة المصرية لا إلى الخارجية المصرية ، بإعتباره ملفاً أمنياً وليس ملفاً سياسياً دبلوماسياً ، وقد تسبب ذلك من وجهة نظرى فى إضعاف القضية الفلسطينية من ناحية ، وتعقد المصالحة من ناحية أخرى . . وبعد رحيل مبارك عن الحكم أعتقد أن الموقف الرسمى المصرى سوف يتوافق ويتناغم مع موقفنا نحن المصريين من القضية الفلسطينية . . واشكر لكِ دفاعكِ عن الشعب المصرى ضد من إختزلوا مصر فى شخص واحد فقط إسمه حسنى مبارك . .         مع تحياتى لكِ ولكل الأشقاء الفسطينيين .
    • سلوى أحمد | 2012-10-09
      اختنا العزيزة المعذبة اسالي المخلصين من ابناء فلسطين يخبرونك بان الرئيس مبارك بذل ما لم ولن يبذله رئيس اخر من اجلها وقبل ان نحكم علي الشئ لابد ان نكون علي درايه به لاا يكفي فقط ان نستمع لشائعات تردد دون دليل وخير دليل علي كلامي الان انه منذ ان ترك الرئيس مبارك الحكم والقضية الفلسطنية احتزلت في عزة --- مع تحياتي لك واهلا بك اختا  عزيزة 
  • سلوى أحمد | 2012-10-08
    وقد كان هذا ردي يا استاذ وحيد علي تعليقك الاخير علي مقال منكم لله يا مصريين (نعم يا استاذ وحيد كان الله في عون المصريين الحقيقين وهم من انتمي انااليهم فكما اوضحت حضرتك ان المصري ومنذ الازل عرف بالشهامة والمروءةوالاصل وهذا حقيقي اما من نراهم اليوم يتشفون وينتقمون وينكرون الجميلفهؤلاء هم من يجب ان تسقط عنهم الجنسية المصرية لانهم يسيئون لتلك الصورةالتي عرف بها المصري ولا اعرف  وانت رجل قانون كيف تصرً علي اتهام الرئيس مبارك بتهمة لم يرتكبها فمبارك لم يسكت علي قتل احد انهارت الشرطة فجاءبالجيش اذا مبارك لم يسكت انتم من سكتم عن دماء شهداء الشرطة والجيش ولمتبحثوا عن قاتليهم ويؤسفني ان اقول ان الجميع الان يدعي البطولة عليحساب مبارك فانا لا اري شجاعة في الهجوم علي فارس سقط من علي جوادةالشجاعة ان نتقاتل من هو علي جواده الان اذا اعتبرنا تجاوزا ان من عليالجواد فارس اما بخصوص المراجعة الفكرية فلست انا من يحتاجها بل يحتاجهاكل من يصر علي وصف نكسة دمرت مصر بانها ثورة نكسة لم يجن منها سوي الخرابوالدمار في كافة الجوانب ومع ذلك يهلل لها ويطبل --- مع تحياتي )

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق