]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

8./* للصراحة صدق يريد أن يجامل .

بواسطة: عصام عبد الفضيل محمد فهيم  |  بتاريخ: 2012-10-06 ، الوقت: 07:24:52
  • تقييم المقالة:

***/ أجل تلك هى المشاعر والأحاسيس الانسانية . التى يجب أن تجامل فى كل تصرفاتها . مواكبة أحلام النقاء وألوان التواصل فى التفاؤل . اذا قد أحاطت بمغزى علاقات أثيرة أيضا . لا وازع لها غير الصدق حتما والحقيقة الخالصة . والارادة القوية تنمو آنفا فى التعارف المغذ نحوا .  بين المجتمعات الحديثة . وقد أثمرت صحوا اذن . ومن ثم اذا قد استطابت . تشملها الرعاية بكل تقاليد المآثر . نعم انه عالم واحد قد تشكل من بادرة واحدة . لا تقبل أبدا فى التفاصيل تفاضلاتها . أو فى اختلافات تقاويم المواسم .  على أنها مدعاة للتساؤل . بل على  أنها أداة صالحة .  للتعامل تفاوض دوما . على نحت أثر نادر تشاهده الفصول . بتوجهاتها قيمة قابلة تحمل مناحى كثيرة . أمام أعين راهصة لا يواظب عليها  . سوى الانتصاف الطارق لأضواء المساكن . أو فى المتاحف قد عرفنا . مثلها من تصانيف تعادل . بين أمس جرى فوْد الدبيب . ويوم يهل يسكب أموره فى التقابل . مهرة قادمة لا تصاحب غير أهداف تراتيب التماثل . فللجمال عندها وتر  تعانقه تعاريب النسائم .

***/ للصداقة ملمح لا تقارنه السنون أبدا بغيرها . فتظل ثابتة فى تعاليم نشاطها . وتظل تقوى كلما تعرفت عليها أغاريد البلابل . فللحديقة الحظوى كائناتها المثلى . وللخطوات فى الطريق علامات ابتراع . تعرفها النجوم اذا سطعت بأسرارها . فى ظلمة الليل فتنقشع الغيوم بعيدا ولا نحس بأخلاطها . وترتفع المسافات الى أقصى توارداتها . بتلألآت لاتغيب .

***/ عن مناظرات ذلك اليوم الجميل . اذا أردنا أن نناقشها فلا بد أن نصاحب .  ولا بد أن نأخذ ذلك على محمل الجد . فللملامح ضوء تجديه الدلائل أولا . وبالتالى للصراحة صدق يريد أن يجامل .

~&#: Essam Fahim


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق