]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كن سعيدا

بواسطة: همس النسيم  |  بتاريخ: 2012-10-03 ، الوقت: 13:09:48
  • تقييم المقالة:

يقول المهاتما غاندي: (السعادة هي أن يتناغم ماتفكر فيه وماتقوله وماتفعله). ماهي السعادة؟ السعادة اسم يطلق على قطاع عريض من المشاعر الإيجابية ويتراوح بين الارتياح بالفرح إلى الابتهاج والشعور بالرضا , وهي ذلك الإحساس بشعور جيد والتمتع بالحياة والرغبة في المحافظة على ذلك الشعور . 

كلنا نتفق على أن الإحساس بالسعادة أمر رائع مهما كان مصدرها , فبعضنا يراها في المال والبعض الآخر يراها في الاستقرار النفسي أوالمادي وآخر يراها في شراء شيء جديد أو السفر إلى مكان مختلف ...إلخ, لكن الذي ينبغي معرفته هو أن السعادة لاترتبط بالعوامل الخارجية أكثر من ارتباطها بالعوامل الداخلية , فمثلا يمكن أن ترى في حياتك شخصا يملك كل مقومات الحياة الرغيدة ويملك الصحة الجيدة لكنه لايشعر بأي إحساس بالسعادة وهذا يدل على أن السعادة تنبع من النفس وأنها ترتبط ارتباطا وثيقا بك كشخص وبما تعتقده وتفكر فيه.

والخطوة الأولى لتملك شيئا من السعادة هي أن تفسح لها مزيدا من المساحة في حياتك وفي كل يوم ضعها في عين اعتبارك , قرر بنفسك أن تكون سعيدا وستكون كذلك.

يقول أرسطو:(تعتمد السعادة علينا نحن) , إذا ابحث عن مكامن السعادة في نفسك ولاتربطها بشيء أو بشخص , فأنت الوحيد الذي يستطيع أن يصنع لنفسه السعادة الحقيقية , ابتسم وانظر إلى الجانب المشرق من الحياة ولاتفكر في الأمور التي تزعجك أو تؤثر سلبا على صحتك , انس كل الأحداث السيئة في أيامك وحاول أن تجد لنفسك فراغا من زحمة الحياة المتسارعة لتستمتع بشيء تحبه , اقض بعضا من الوقت مع أصدقائك وتنفس برضا تام واملأ قلبك بالحب لكل من حولك , والأهم من ذلك  هو أن تؤمن بأن الأشياء التي قد تسبب لك وجعا أو تجعلك تعيسا لوقت ما , ماهي إلا نقطة سوداء في صفحة حياتك المليئة بالبياض , امسحها وفكر بالأشياء التي تجعلك أسعد مخلوق على وجه الأرض, فالسعادة شيء يجب أن نعثر عليه بأنفسنا دون السعي لتحقيقه , فقط كن سعيدا ولاتفسح المجال للتشاؤم والتعاسة في مساحات حياتك.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق