]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الابراج

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2012-10-02 ، الوقت: 21:40:06
  • تقييم المقالة:

الأبراج

       

 

من الاوهام والخرافات / الايمان بالابراج وتصديقها 

 

اخواني واخواتي  اسعفوني  انا من برج  الزوراء

وانت من أي برج ؟  هل انت من برج ايفل  ؟ ام من برج  الحية ؟ ام من برج العذراء والجوزاء والرجال والنساء و ..و..الخ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

 

ارجو ان تفسروا  لي أحداثي المستقبلية

 

أقدم كامل اعتذاري للجميع مسبقا ولكن الحقيقة لا يجوز إخفائها   وإخفاؤها وكتمانها

خيانة وطنية وخيانة علمية ودينية ونوع من أنواع الجهل

 

    استغرب جدا من اللذين يؤمنون بالأبراج والدجل وكلها إحراج وإمراض  نفسية ومفسر الأبراج  يقرء عليك عبارات تنطبق على اغلب الناس . وكل من يسمعها يقول هذه حقيقة تنطبق عليّ.وهي قضايا نفسية عامة .والإيمان  بها  شرك ونوع من الخرافات  فهي من الخرافات التي لا يؤمن بها الا ضعفاء العقول وضعفاء الشخصية وبالأحرى ضعفاء الإيمان بالله و (ما قدروا الله حق قدره ) . فالرزق مقسوم والأجل محتوم وكل شيء مقدر من الله و بأمر الله . فالخير من الله والشر مقدر علينا بما كسبت أيدينا ويعفو عن كثير .

فوا عجبا من مثقف حاصل على شهادات علمية جامعية او اكثر او اقل يؤمن بالخرافات وهو يدع بأنه مؤمن بالله والإيمان بالله يستوجب ألا يشرك معه شيئا

ولا احد يستطيع ان يفيدك او يضرك بشيء  الا هو.سبحانه

فالأبراج وقراءة الكف والخزعبلات وقراءة الفناجين وضرب الرمال او الخرافات  وخفة الأيادي عند ما يسمونهم بالسحر  وما شابه  ما هي الا ضحك على الذقون وعلى الجهلاء او على الجهلاء المثقفين  ممن يحملون الشهادات

مع احترامي الكبير للجميع   . ومن المؤسف ان هناك قنوات تنشر الدجل والشعوذة والخرافات والكهانة والسحر والأمراض الفكرية بين المجتمعات .ومن المعلوم أن الانسان المقابل لا يستطيع أن يستغلك ويغلبك  إلا اذا كنت جاهلا .والجاهل عدو لنفسه .

ولا عتبا على المجتمعات القديمة فقد يكون لهم العذر حيث كان الجهل والفقر والمرض منتشرا بينهم والعقل البشري لم يكتمل في أزمانهم .

ومن ادعى بأنه يعلم الغيب فقوله غير صحيح حيث لا يعلم الغيب إلا الله  وقد قال الرسول الامين  عليه افضل الصلوات والسلام :(كذب المنجمون ولو صدقوا )وحتى عالم الجن لايعلمون الغيب بدليل الاية  قال تعالى : (....... فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين 14....) سورة  سبأ

وفي سورة الجن حقائق عن ذلك (((((((قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا 1 يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا 2 وأنه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدا 3 وأنه كان يقول سفيهنا على الله شططا 4 وأنا ظننا أن لن تقول الإنس والجن على الله كذبا 5 وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا 6 وأنهم ظنوا كما ظننتم أن لن يبعث الله أحدا 7 وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا 8 وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا 9 وأنا لا ندري أشر أريد بمن في الأرض أم أراد بهم ربهم رشدا 10 وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا 11 وأنا ظننا أن لن نعجز الله في الأرض ولن نعجزه هربا 12 وأنا لما سمعنا الهدى آمنا به فمن يؤمن بربه فلا يخاف بخسا ولا رهقا 13 وأنا منا المسلمون ومنا القاسطون فمن أسلم فأولئك تحروا رشدا 14 وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا 15 وأن لو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقا 16 لنفتنهم فيه ومن يعرض عن ذكر ربه يسلكه عذابا صعدا 17 وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا 18 وأنه لما قام عبد الله يدعوه كادوا يكونون عليه لبدا 19 قل إنما أدعو ربي ولا أشرك به أحدا 20 قل إني لا أملك لكم ضرا ولا رشدا 21 قل إني لن يجيرني من الله أحد ولن أجد من دونه ملتحدا 22 إلا بلاغا من الله ورسالاته ومن يعص الله ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبدا 23 حتى إذا رأوا ما يوعدون فسيعلمون من أضعف ناصرا وأقل عددا 24 قل إن أدري أقريب ما توعدون أم يجعل له ربي أمدا 25 عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا 26 إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا 27 ليعلم أن قد أبلغوا رسالات ربهم وأحاط بما لديهم وأحصى كل شيء عددا 28)))))))))))

 

 

 

والحقيقة لا يكون الا ما شاء الله .ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولن يكون أبدا  .قال تعالى :

( يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء  )    البقرة آية الكرسي  . وهذا العلم كله بما شاء الله ولا يساوي كله واحدا من مليار مليار علم الله . فلماذا  نفتخر بعلومنا ونغتر ؟؟

وان رسول الله محمد لم يكن يعلم الغيب وهو سيد الكون  الإنسان الكوني أللذي أراه الله سبحانه ما كان وما يكون واستدعاه إلى  سدرة المنتهى بعد السماوات السبع واختراق للزمان والمكان  واراه الجنة وما فيها من النعيم كما واراه أنواعا من المعذبين في النار في جهنم أعاذنا الله وإياكم من عذاب النار حيث يقول الله سبحانه  على لسان المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام :

﴿ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ ﴾

[سورة الأعراف: 188]

 يقول له في آية أخرى:

﴿ قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي ضَرًّا وَلَا نَفْعًا ﴾

[سورة يونس: 40]       

ولقد قرأت لأحد الكتاب هذه المقالة لا أتذكر اسمه :       

(إذا كان سيد الخلق، وحبيب الحق لا يملك لنفسهنفعاً ولا ضراً فمن باب أولى أنه لا يملك لغيره نفعاً ولا ضراً، وهو لايعلم الغيب،

فكيف يحق لغيره أن يدعي بأنه يعلم الغيب فإذا كان الرسول الكريم لا يعلم الغيب فمن باب أولى ألا يعلمالمشعوذ و الدجال الغيب أو أهل الأبراج.

من أخبث  التجارات هو  المتاجرة بالدين والعقيدة واكل أموال الناس بالباطل(إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلاً أُوْلَئِكَ لاَ خَلاقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلاَ يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ  ).77آل عمران.

يقول الشافعي رحمه الله :ــ (لأن أرتزق بالرقص أهون من أن أرتزق بالدين )

:معذرة للذين يؤمنون بتلك الخرافات  فانا لا أريد  أن اجرح شعورهم  ولكل إنسان رأيه وعقيدته .كامل  احترامي للجميع 

قال تعالى في كتابه العزيز :

( إن الذين حقت عليهم كلمة ربك لا يؤمنون 96 ولو جاءتهم كل آية حتى يروا العذاب الأليم 97   سورة  يونس

والسلام على من اتبع الهدى

 

لا تـحزن فرزقك مقسوم وقــدرك محسوم وأحوال الدنيا لا تستحق الهــموم نداء إنساني للجميع وفي الختام اسأل الله العظيم أن لا يزيغ قلوبنا  بعد  أن هدانا  وان يثبت قلوبنا على الأيمان  حيث أن قلوب العباد بين أصابع الرحمن .    آمين
↓↓

 

   أخوكم في الله

خالد إسماعيل احمد السيكاني


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق