]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مصر الـ 19 عالمياً في استخدام الفيسبوك

بواسطة: Waleed Atya  |  بتاريخ: 2012-10-02 ، الوقت: 12:39:13
  • تقييم المقالة:

أصدرت شركة إيماركيتينج إيجيبت ثالث تقاريرها عن الفيسبوك في مصر، وهو التقرير الذي يصدر للسنة الثالثة على التوالي ضمن مجهودات الشركة لمساعدة المتخصصين في التسويق لتحقيق الاستغلال الأمثل للقنوات الإلكترونية وعلى رأسها الفيسبوك.

ويُظهر التقرير مجموعة من خصائص مستخدمي الفيسبوك في مصر بداية من الحجم مقارنةً بالأرقام العالمية والإقليمية حيث جاءت مصر في المركز ال 19 على مستوى العالم، والمركز الأول عربياً. إلا أن ترتيب مصر وفقاً لعدد المستخدمين يرتبط أساساً بعدد السكان، ولكن ترتيب مصر وفقاً لنسبة المستخدمين من إجمالي السكان يصل إلى نحو الترتيب رقم 130 عالمياً والترتيب رقم 12 على مستوى الدول العربية. وفيما بعد تم تحليل للخصائص الديموجرافية وعلى رأسها العمر والنوع، وأيضاً تحليل لمجموعة من أكبر الصفحات – كصفحة عمرو خالد وصفحة كلنا خالد سعيد - من حيث عدد مستخدميها وتوزيعهم وفقاً للجنسية والنوع والعمر.

ويتميز التقرير هذا العام بتضمنه مجموعة من الاستنتاجات المبنية على استطلاع رأي حديث عن استخدام الفيسبوك في مصر ومن خلال عينة ممثلة لمجتمع مستخدمي الفيسبوك في مصر وعلى رأس هذه الاستناتاجات ما يتعلق بمعدل استخدام الفيسبوك.

وقد صرح أسامة البدوى مدير وحدة الدراسات التنافسية الإلكترونية بالشركة أن هذا التقرير يأتي ضمن مجموعة تقارير تصدرها الشركة لدراسة السوق الإلكتروني كأداة لدعم تنافسية الشركات وكخطوة أساسية لتحقيق رسالة الشركة "لتعظيم الإستفادة من الأدوات الإلكترونية لمساعدة الشركات لتحقيق أهدافها الاستراتيجية".

شركة إيماركيتينج إيجيبت هي الشركة الأولى في مصر والشرق الأوسط التي تعتمد على المزج بين علم وفن الدراسات التنافسية من جهة وأدوات التسويق الإلكتروني من جهة أخرى لتعظيم أقصى عائد للشركات من خلال حملات تسويقية متكاملة.

http://www.emarketing-egypt.com/Facebook_in_Egypt_E-MARKETING_INSIGHTS_2012_Update/2/0/22


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق