]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

7 أسباب لتوقف عضلاتك عن النمو، و كيف تتخلص من هذه المشكلة

بواسطة: منير  |  بتاريخ: 2012-10-02 ، الوقت: 12:02:14
  • تقييم المقالة:

 

قد تتسائل لما توقفت عضلاتك عن النمو بعد مرور عدة أشهر من التدريب الشاق. هنا ستجد 7 أسباب توضح لك سبب توقف العضلات عن النمو، و كيف تزيد من نمو عضلاتك مع مرور الوقت.




          1) تقوم بتدريبات شاقة و قاسية - كل مرة تقوم فيها بتدريبات قاسية و شاقة فأنت تجهد عضلاتك و تعرضها لتلف. و لهذا، فعضلاتك بحاجة لراحة لتتماثل لشفاء و تعود لحالتها الطبيعية. و لهذا يجب ألا تتجاوز مرة واحدة من التداريب لكل مجموعة عضلات في الأسبوع الواحد.
          2) تتدرب لأوقات طويلة - حافظ على التداريب المكثفة لكن لا تتجاوز الساعة الواحدة فيها. فبعد مرور 45 دقيقة من التدريب المكثف يبدأ مستوى هرمون الكورتيزول في التزايد. و يعرف عن هذا الهرمون بأنه يقوم بتدمير خلايا العضلات.
            3) لا تأخد كفايتك من النوم - أنت تحتاج لفترات نوم طويلة لكي تنمو عضلاتك. لذا يجب ألا تقل ساعات نومك عن 8 ساعات يوميا. و بعدها سترى عضلات تنمو بسرعة.
          4) تعاطي الكحول - معروف عن الكحول أنه يقوم بتدمير كتلة العضلات بالإضافة لأضرار أخرى يلحقها بالجسم لا يتسع لنا الوقت للحديث عنها هنا. لذالك فالإمتناع عن شرب الكحول سيساعد عضلاتك على سرعة النمو.
          5) لا تقوم بتغير روتين تدريباتك - من المعروف عن الروتين أنه يجعل المرء خامل، و هذا يحصل كذالك لعضلاتك و تتوقف عن النمو. لذا وجب عليك تغير برنامجك التدريبي كل 6 أو 8 أسابيع و هذا أمر جد مهم.
          6) لا تفرط في الضغط على عضلاتك - قم بزيادت الوزن أو عدد مرات التمرين تدريجيا و ليس بشكل مفاجئ فهذا قد يسبب نكسة لعضلاتك و تتوقف عن النمو. أما خلاف ذالك فلا يوجد أي سبب في زيادة نمو عضلاتك.
          7) لا تأخد كفايتك من البروتين - إذا كنت ترغب في عضلات ضخمة فيجب عليك أن تتناول كميات كافية من البروتين. فالبروتين هو مادة أساسية في بناء العضلات و ينصح بتناول 1 جرام لكل كيلوجرام من وزن جسمك. إذا لم يكون نظامك الغدائي يحتوي على كميات كافية من البروتين فقم بالإستعانة بالمكملات الغدائية الغنية به.

 مازلت هنا. هذه هي الأسباب 7 لتوقف نمو عضلاتك  حتى لو كنت تخضع لتداريب شاقة و مكثفة. هناك الكثير من الطرق لتغلب على هذا المشكلة لكن هذه 7 أسباب كافية لتجاوزها. خاصة للاعب كمال الأجسام المبتدئ و المتوسط. 

http://kamalagsame.blogspot.com/2012/09/7-stop-growing.html

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق