]]>
خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اكبر موسوعه السحر وعلاجه بى الرقيه الشرعيه

بواسطة: احمد شاكر  |  بتاريخ: 2011-08-09 ، الوقت: 14:27:58
  • تقييم المقالة:

 

(اعراض اقتران الشيطان بالانسان)-

 

 

 

1-الضيق في الصدر

 

2-الشرود الذهنيوكثرة النسيان

 

3-كراهية للعمل,للزوجة,للمجتمع,للدراسة

 

4-خفقان مفاجئ وشديد في القلب

 

5-ينتاب المريض احيانا تنميل او رعشة او حركة لا ارادية

 

6-يسمع اصوات معروفة او اصواتا غريبة لايسمعها من بجواره

 

7-يشم روائح غريبة وفي الغالب تكون كريهة لايشمها من بجواره

 

8-احيانا يشعر بحرارة او برودة شديدة في جسده خصوصا الاطراف

 

9-يبكي في بعض الاوقات دون سبب خصوصا قبيل او بعد المغرب

 

10-عصبية المزاج وسرعة الغضب

 

 

 

فإذا حس الانسان بهذه الاعراض فإنه ان شاء الله ملبوس(لبسه عفريت)

 

تعال نعرف سويا هل جسدك مسكون بالعفاريت ام لا، والموضوع بسيط للغاية،

 

فالشيطان يستطيع أن يمس الإنسان بحيث يجعله يتخبط فيسير، و كأنه يترنح من

 

دوار او دوخة، ويحس وكان الأرض تميد به، أو يفقد القدرة على تقدير الخطوة

 

المتزنة لقدميه، أو حساب المسافة الصحيحة لها والتخبط في الحديث فلا يعي ما

 

يقول، ولا يستطيع ان يربط بين ما قال وما يقوله وما يجب أن يقوله بعد ذلك ،

 

والتخبط في الفكر، والتخبط في العمل، والتخبط ما هو إلا فقد ان الإدراك

 

الصحيح من الإنسان لأي شيء يهم به أو يفكر فيه، وبديهي أن هذه هي علامات

 

الجنون .

 

ويسبب مس الشيطان للإنسان أمراضا قد تتفق أعراضها مع أمراض أخرى، وقد تتميز

 

فتختلف عن أعراض الأمراض الأخرى كلها، وبذلك إذا عولجت على إنها أمراض

 

مؤكدة أعراضها فلا يستجيب ذلك المرض لأي علاج، وأما إذا ما اختلفت فإنها

 

كذلك لا يجدي معها العلاج ونظرا للتشابه بين أعراض الأمراض العضوية وأعراض

 

المس الشيطاني، فانه ولابد من التفرقة بينهما للوصول إلى حقيقة المرض

 

ونوعه، ومعرفة علاجه المناسب له.

 

وللمس الشيطاني أعراض فى المنام وأخرى فى اليقظة فأما

 

 

 

الأعراض التي في المنام فهي

 

 

 

ا - الأرق والقلق دون سبب عضوي.

 

2- الكوايبس الدائمة ، والأحلام المفزعة بجميع صورها وأشكاله.

 

3- أن يرى في منامه أناساً بصفات غريبة كأن يلاحظ عليهم طولا مفرط او قصرا بينا أو يرى أناساً سودا.

 

4- أن يرى في منامه كأنه سيسقط من مكان عال.

 

5- أن يقوم ويمشى وهو نائم دون أن يشعر، أو يضحك ويبكى ويصرخ في منامه او

 

تصدر منه أصوات غريبة كان يزوم أو يتأوه وهو نائم ، او يقرض علي أنيابه.

 

6- أن يري نفسه في مقبرة او مزبلة أو طريق موحش، أو أنه يسير فى دم او في ماء او في نجاسات.

 

7- رؤية الحيوانات في المنام: كالقط والكلب والجمل، والثعلب،والأسد، والحية

 

والعقرب، والفار، والعناكب، والقرود والأفيال والنمور والسحالي باستمرار

 

وتكرار.

 

ملحوظة: إذا رأي إنسان أحد هذه الأعراض في منامه مرات قليلة جدا فليس

 

بالضرورة انه مصاب بمس شيطاني بل تكون علامة واضحة علي إصابته بالمس إذا

 

رأي أحدها أو بعضها

 

أو معظمها في منامه باستمرار و تكرار واضح.

 

 

 

وأما الأعراض التى فى اليقظة فهي

 

1- صداع دائم او شبه دائم ،متنقل فى الرأس أو ثابت فى مكان منها ولا يجدي معه الدواء .

 

2- زيادة عدد دقات القلب دون مجهود يذكر.

 

3- التخبط في الأقوال والأفعال والحركة.

 

4- التشنج والصرع من حين لأخر.

 

5- ففدان المريض التحكم في عضو من أعضاء جسمه أو ألم فى عضو من أعضائه مع

 

عجز الطب عن تشخيصه وعلاجه (كالصمم ،العمى، الخرس الشلل، النزيف.

 

6- الإحساس بالتنميل في القدمين واليدين يحس المريض كأن نملا يمشى على جسمه

 

7- الشرود الذهني والخمول والكسل والبلادة والنسيان المستمر ، والوسوسة الدائمة والشك في كل شيء وعدم القدرة على التركيز .

 

8- راية المنزل أو الزوجة أو الأبناء او النفس أو الأقارب .

 

9- تناول الخمور و المسكرات والتدخين بشراهة

 

10- غضب الشديد والأتيان بأشياء وأفعال وحركات غير معتادة.

 

11- الضيق والأكتئاب والحزن الدائم والاختناق.

 

12- حب القذارة وإطالة الشعر والأظافر والجلوس لمدة طويلة في الحمامات والخرابات وأماكن النجاسات والقاذورات .

 

13- الانفراد والعزلة عن الناس.

 

14- رؤية أشياء غريبة فى اليقظة كأن يرى أشباحا أو ثعابين أو غيرها من

 

الحيوانات أو يرى أشخاصا ،أو يسمع صفير أو نحو ذلك من أصوات غريبة

 

 

 

الوقت لايسعفنا لتتبع نوادر هذا الراقى الذى أغلق باب الرقية على أفكاره وأفكار مريديه ، ولكن العلم النظرى التأصيلى الذى يدعيه يحدث له اضطراباً وتلبكاً فى أمعاء تعامله مع المصابين ويناقض سلوكه اعتقاداته التى حوتها موسوعته .

 

 

 

قصته مع ( ديفيد وشالوم ومعاناة ستة أعوام ) أولئك اليهود وهم من خدام السحر على زعمه حين قال سارداً أمجاده العظيمة وهذا بعض النص :

 

 

 

(( ... جاءت الفتاة وبدأت الرقية الشرعية ثم بعد ذلك تم استخدام الجهاز الكهربائي مع الجني المذكور وسبحان الله فقد انهار انهياراً تاماً واختلف حاله مائة وثمانون درجة وأصبح ديدنه بدل الضحك والاستهزاء البكاء والعويل ، فسألته عن اسمه : فقال : اسمي : شالوم ، وأنا خادم السحر ، وهناك خادم خارجي للسحر يسمى ( ديفيد ) ، ونحن من اليهود 0 وكان يردد وبشده : ( سوف يقتلوني ) ، فبينت له أن الأعمار لبيد الله سبحانه وتعالى ، وكان يذكر زوجة الأب بحرقة وحقد وعصبية 0

 

 

 

فانتهزت الفرصة ودعوته إلى الله عز وجل وبعد الأخذ والرد ، وبعد التردد والخوف من الساحر وأعوانه أسلم بفضل من الله ومنه وكرمه ، فسميته ( عبدالله ) ، ثم طلبت منه البقاء في جسد الفتاة لمصلحة شرعية حتى يتعلم الطهارة والصلاة وسلمت عليه و ذهبت الفتاة 0

 

 

 

عادت بعد ثلاثة أيام من هذا اللقاء ، فسألته عن ( ديفيد ) فأخبرني بأنه قد هرب ، وأخبرني بعدة أمور من تلقاء نفسه عن الذي قام بعمل السحر وأكد الأخ الفاضل كثير مما قاله ، ولكني بينت له بأنه لا يعول على كلام الجن والشياطين ولا بد من أدلة إثبات للمسألة برمتها 0

 

 

 

 

 

بعد ذلك طلبت منه العهد والخروج من الفتاة والذهاب إلى مكة وطلب العلم الشرعي هناك ، ففعل ثم خرج ، وعادت الفتاة تشعر بالخفة والراحة ، قرأت عليها مرة أخرى للتأكد من صدق الجني الصارع ، فلم تتأثر مطلقاً بالرقية الشرعية فحمدت الله وأثنيت عليه ، فله الفضل والمنة من قبل ومن بعد ، وسوف تعود بعد أيام لمتابعة الحالة والتأكد من وضعها النهائي 0

 

 

 

وهذا يؤكد على الصبر والاحتساب من قبل المعالج والمعالج حتى يأذن الله سبحانه وتعالى بالفرج 0

 

 

 

مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

 

 

 

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني )) اهـــ .

 

 

 

نقف معاً بتجرد نظرة علم وفقه مع هذه القصة لنرَ كيف يصطدم التأصيل المزعوم بصخرة الهوى والجهل :

 

 

 

 

 

الوقفة الأولى :

 

 

 

خاطب الجنى وأخذ معه وأعطى وصدقه فيما يقول وبنى على كلامه أحكاماً ومصالحاً ومفاسداً كما سيأتى ولم يثبت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه خاطب جنياً فى جسد مصروع ولاثبت ذلك على أصحابه .. فأين التوقف والرضوخ لسمت النبى صلى الله عليه وسلم وسمت أصحابه ؟ كتوقفكم فى الاستعانة بزعم أنها لم تثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه ؟

 

 

 

جواب أبى البراء ومريديه بسيط - فقد رد ـ أىّ أبو البراء ـ على الشيخ ربيع المدخلى القول بعدم جواز مخاطبة الجنى فى الجسد بما معناه ( إن لم يثبت عن الصحابة فأنه ثبت على الأئمة الأعلام والعلماء من بعده كابن تيمية وغيره ) . طيب والاستعانة ألا تأخذ نفس الحكم وقد ثبث القول بجوازها على الأئمة الأعلام كابن تيمية ؟

 

 

 

 

 

الوقفة الثانية :

 

 

 

استعان بخادم سحر يهودى كافر على زعم أبى البراء ، وذلك بسؤاله عن اسمه ـ والسؤال ( استعانة ! ) شاء أبو البراء ومريديه أم أبوا ـ ثم سأله عن " ديفيد " وماحلّ به ؟

 

 

 

 

 

الوقفة الثالثة :

 

 

 

تصديقه للعارض وهذا واضح من ثنايا كلامه حين قال :

 

((ونحن من اليهود 0 وكان يردد وبشده : ( سوف يقتلوني ) ، فبينت له أن الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى ، وكان يذكر زوجة الأب بحرقة وحقد وعصبية 0 ) ) اهـ .

 

فبيان أن الأعمار بيد الله تعالى جاء بعد ترديد الجنى بأنه سيقتل فعُلم أنه صدقه وإلا لما وعظه وأخذ بيده وطيب خاطره .

 

 

 

ثم قال : (( وبعد التردد والخوف من الساحر وأعوانه أسلم بفضل من الله ومنه وكرمه ، فسميته ( عبدالله ) ، ثم طلبت منه البقاء في جسد الفتاة لمصلحة شرعية حتى يتعلم الطهارة والصلاة وسلمت عليه و ذهبت الفتاة 0 )) اهــ .

 

 

 

صدّقَ أبو البراء أن الجنى أسلم وحمد الله تعالى على ذلك وسمى المولود الجديد ( عبد الله ) فلايمكن لشخص أن يعرف أن الجنى خارج الجسد مسلم وهذا استشكال يعرضه البعض ويعارضنا به إذا قلنا بجواز الاستعانة ! ولكن يمكنهم معرفة ذلك والجنى داخل الجسد ولانسأل كيف ؟ فهو فضل الله يؤتيه لأبى البراء ومن شاء من عباده !!

 

 

 

 

 

الوقفة الثالثة :

 

 

 

فتح مجال للفتنة بين الناس حين قال :

 

 

 

(( وأخبرني بعدة أمور من تلقاء نفسه عن الذي قام بعمل السحر وأكد الأخ الفاضل كثير مما قاله ، ولكني بينت له بأنه لا يعول على كلام الجن والشياطين ولا بد من أدلة إثبات للمسألة برمتها 0 )) اهــ .

 

 

 

مادام أخبرك بأمور من تلفاء نفسه وهى فى الحقيقة مفاسد وفرقة وفتنة لماذا لم تنهه وتزجره ، لماذا كنت له أذناً صاغية لدرجة أن الأخ الفاضل أكد كثير مما قاله ؟

 

 

 

 

 

الوقفة الرابعة :

 

 

 

وهى باقعة مالها راقعة تكمن فى قوله :

 

 

 

(، ثم طلبت منه البقاء في جسد الفتاة لمصلحة شرعية حتى يتعلم الطهارة والصلاة وسلمت عليه و ذهبت الفتاة 0 ) .

 

أذكر اننى عندما ناقشته فى القاعدة الفقهية " ماحرم سداً لذريعة أبيح لمصلحة راجحة " قال لى " ومن يحدد المصلحة ؟ " يقصد أننا نحن معاشر الرقاة لسنا أهلاً لذلك فقد قال مانصه :

 

 

 

(( اعلم يا ( أبو همام الراقي ) أن علماء الأمة الذين ذكرتهم وجعلت المذكور من ضمنهملم يكن لديهم وقت لمجلس الشورى ومطالعة مسلسل طاش ما طاش الذي يستهزئ بالدينوالعقيدة والمنهج 0

 

 

 

عاشراً : أما قولكم - يا رعاكم الله - :ماحرم سداً للذريعة أبيح لمصلحة راجحة ) 0

 

 

 

فنحن معكم في ذلك بالعموم ، ولكن في مسألة الاستعانة فلا، وذلك للأسباب التالية :

 

 

 

أولاً : لا أعتقد بأي حال من الأحوال بأننا نفهمقاعدة المصالح والمفاسد كما فهمها علماء الأمة الإجلاء ، وبالطبع فلا أعني مطلقاً (عبيكان ) القنوات الماجنة والمجلات الخليعة 0

 

 

 

ثانياً : قلي بربك : ( أيمصلحة راجحة تتحقق من الاستعانة بالجن ) ، بل على العكس من ذلك تماماً هي المفسدةبعينها : من كذب وتدليس وقذف بل حتى ووقوع في السحر والكفر وأنظر إلى من حولك حتىتعلم هذه الحقائق على أرض الواقع .. )) اهـــ من كلام أبى البراء أسامة المعانى .

 

 

 

 

 

قال أبو همام الراقى :

 

 

 

لن نتلكم عن قلة أدبه مع العبيكان حفظه الله فبول الصبى لاينجس البحر والذى عليه سلف الأمة أنه إذا أخطأ العالم لايقبل منه خطؤه مع حفظ مكانته .

 

 

 

وهاهو يبرهن أنه أهل لذلك ـ تحديد المصلحة والمفسدة ـ وأنه من أهل النظر والحل والعقد فيأتى بفعل يستحى منه الأطفال ويترك جنياً فى جسد امرأة ـ إن صح ادعاؤه بأنه أسلم وهذا دونه خرط القتاد ـ ويتحكم فيها ويتصرف باسمها ويؤثر على جهازها العصبى والهضمى والتنفسى والمناعى بحجة المصلحة التى هى أن يتعلم الصلاة والوضوء فمن من العلماء فعل هذا أو أفتاك بذاك ؟

 

 

 

ثم هل جنى دام بقاؤه فى جسد مسلمة وفى بيت عائلة مسلمة ست سنوات أو يزيد لايعرف كيف يتوضأ أو لم يرَ أو يسمع عن الوضوء شىء ؟

 

 

 

ثم مادمت لاترى مصلحة من الاستعانة بالجن مطلقاً وتراها أنها مفسدة وكذب وتدليس وقذف وسحر وكفر فكيف تجيز للدول أن تستعين بالجن لمعرفة الأحوال الأمنية ؟ وهذه فتوى نشرتها على موقعك ثم حذفتها مخافة أن تتخذ ضدك ؟ هل تكيل بمكيالين ؟ أم هو تزلف ؟!!

 

 

 

ثم إنك صدقت أمراً غيبياً لم تره بعينك ولن تراه ، وصدقت إسلامه وإخباره بالمغيبات عنك وبأمور من فعل الشياطين وتجزم بذلك على أنه أسلم بقولك ( وسلّمت عليه ) وكأن الأمر خلاص انتهى والجنى خرج عليك فى شماغ وبشت وأمّك فى صلاة الفجر .

 

لو كان عند أبى البراء أدنى معرفة بالجن أو بعالم السحر والمس لما ظن أن خادم السحر سيخرج بهذه السهولة دون فك سحره وفك ربطه ولو أسلم تسعين مرة ، ولو كان عنده ذرة علم لما جعل نفسه أضحوكة من شيطان فى جسد فتاة ولعلم أن القراءة واختفاء الأعراض ليست قرينة شفاء بل قد يكون الأمر ورائه مكر وحيلة وهذا متواتر عند المرضى تواتراً لايمكن دفعه أما بتحصين قوى أو أن الجنى يكر ويفر بأمر الساحر ، وأن تقليده للشيخ ابن باز فى قصة إسلام الجنى المجوسى على يديه لاتسعفه لأن الشيخ ابن باز رحمه الله ونفعنا بما ترك من علم وفهم ـ نفسه ـ لايملك قرينة صدق الجنى سوى أن المرأة شعرت بتحسن وآلاف الحالات تشعر بتحسن ثم تعود لتنتكس .

 

 

 

إن الانقباض الذى فيه أبو البراء أسامة المعانى وتقوقعه فى حوصلة التوقف قد يكون ورائها أنه لو فتح باب الاجتهاد فلن يأكل قطعة خبز مع المجتهدين من الرقاة فاكتفى بغلق الباب حتى يتسنى له وضع موسوعته على العرش ، هذه الموسوعة التى فيها نظريات تناقض واقعه وسلوكه ، فما تقدم يناقض ماقرره هو نفسه فى موسوعته ( القول المعين فى مرتكزات معالجة الصرع والسحر والعين ) صفحة 102 – 103 . حين قال :

 

 

 

( 1- إن القرينة التى اعتمد عليها آنفاً فى تحديد الأسباب الحقيقية وراء السحر ، هو الاعتراف الصريح ممن قامت بفعل ذلك وشعورها بالذنب ، ولم يعتمد على كلام الجنى الصارع ، حيث أن مطية الجن الكذب والافتراء للإيقاع بين المسلمين بعضهم ببعض .

 

 

 

2- يستطيع الجنى الحاذق المتمرس ان يتبين صدق أو كذب الأرواح الخبيثة بطرق ذكية تعتمد أساساً على الفطنة والفراسة ، مع توفر الدلة والقرائت المؤكدة لذلك .

 

3- لابد للمعالج من توخى عدم الوقوع فى أخطاء تؤدى على مفاسد اجتماعية خطيرة ، كسؤال الجنى الصارع أمام الحاضرين عن الشخص الذى قام بعمل السحر ..

 

 

ahmed.eltyeb30@yahoo.com

ramadanelmenyawy@yahoo.com

 

elfahdaboshaker@yahoo.com

ahmed.shaker0152810@yahoo.com

crazynesma83@yahoo.com

meteeb199023@yahoo.com

mohapaly251329@yahoo.com

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق