]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

الزحف المقدس الى أين ..؟

بواسطة: الشريف محمد خليل الشريف  |  بتاريخ: 2012-09-30 ، الوقت: 20:32:56
  • تقييم المقالة:

 

 الزحف المقدس إلى أين ..؟. بقلم الشريف محمد خليل الشريف

    مسيرة الخامس من اكتو بر القادم وما أطلق عليها الأخوان بمسيرة الزحف المقدس ومسيرة انقاظ الوطن ،ربما تختلف عن سابقاتها من المسيرات التي أطلق عليها أسماء كثيرة كانت توحي بالمطالبة بالإصلاح ،والتي اعتاد عليها الشعب الأردني اسبوعيا بعد صلاة يوم الجمعة ،فهذه المسيرة تم الأعداد لها بعناية وترتيب ودعاية لجلب مشاركين فيها وقد وصل الأمر لصدور ما يشبه الفتاوى تحرض على ضرورة المشاركة في هذه المسيرة ،وتم إدراج الكثير من أسماء الحراك الشعبي في المحافظات وكذلك أسماء أحزاب ونقابات ضمن قوائم المشاركين لإيهام الشعب الأردني بأن هذه الفعاليات مؤيدة للإخوان والمسيرة،وخاب أمل الأخوان في ذلك عندما أعلن الكثير من رموز الحراك وكذلك الأحزاب والنقابات استنكارهم ورفضهم لزج أسماؤهم في هذه المسيرة بل وأعلنوا موقفهم السلبي منها .

    لقد طلب من المشاركين التوجه إلى ساحة المسجد الأقصى من جميع الشوارع المؤدية له ،وبسبب اكتظاظ هذه الشوارع بالمواطنين للتسوق يوم الجمعة فستنقل كاميرات التلفزة صورا لهذه الجماهير عل أنها مؤيدة ومشاركة في المسيرة دون علمها فيوحى للمشاهد إن هذه المسيرة شعبية جماهيرية تتكلم باسم الشعب الأردني كله أو معظمه ،وهذا نوع من التزوير وقلب الحقائق وتهويل الأمور ولا شك بأن قناة الجزيرة ستكون السباقة للصيد في الماء العكر ببث هذه المشاهد والصور .

    أما الأسماء التي أطلقت على هذه المسيرة والتي أصبح يعرف أسبابها وأهدافها كل أردني غيور على الأردن و وحدته بمسيرة إنقاذ وطن ..! فأي وطن الذي يريد الأخوان إنقاذه ،فلا نعرف وطن محتل إلا فلسطين ،فهل هذه المسيرة من أجل إنقاذ فلسطين والمسجد الأقصى من الصهاينة ،أما الأغرب فهو الاسم الثاني الذي أطلق على المسيرة ،مسيرة الزحف المقدس ،ولا نعتقد انه يوجد زحف مقدس إلا إذا كان باتجاه القدس وبيت المقدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لتحريره وتطهيره من دنس العصابات الصهيونية التي تمنع المسلمين من الصلاة فيه وتحاول هدمه وتهويده ،هذا ما نعرفه بالزحف المقدس في قاموس العروبة التي نفتخر بها ودين الإسلام الذي نعتز به وندافع عنه ،إذا كانت مسيرة الزحف المقدس طريقها نحو القدس فكلنا معها وليس الشعب الأردني فقط بل كل الشعوب العربية والمسلمة ،وإذا كانت نحو القدس فنحن نؤيد وكذلك كل علماء المسلمين الفتوى بالتحريض للمشاركة فيها ،ونسأل كل من يطرح هذا الشعار على المسيرة ،مسيرة الزحف المقدس ،لماذا لم يرفع هذا الشعار وحرب الدمار والأبادة تدك غزة هاشم ،وأين كانوا وقوات الاحتلال تحاصر عرفات في وطنه ،وأين كانوا والجيش الإسرائيلي يسوى مخيم جنين بالأرض ،بل أين هم الآن وما موقفهم من ممارسة إسرائيل في القدس من هدم وتهويد وترحيل لأهلها ،هذا هو الزحف المقدس يا حملة راية الإسلام ولا غيره ،أما زحف مقدس من عمان نحو عمان أو من أي مكان نحو عمان فهذا زحف مدنس ومرفوض من كافة أبناء الشعب الأردني ،هذه مسيرة زحف مدنس لا هدف لها إلا بث الفتنة بين أبناء الشعب الواحد ،وزعزعة إيمان الشعب وثقته بقيادته الهاشمية الحكيمة .

     إن وحدة الشعب الأردني قد خطها الأجداد والآباء بدماء اختلطت لنرى هذا الجيل الواعي والموحد حول قيادته الهاشمية الحكيمة ليجدد عهدهم بالوحدة والتضحية من أجل الوطن ومن أجل القيادة الهاشمية تحت قيادة عميد آل البيت الملك عبد الله الثاني بن الحسين ،ونقولها بأسم كل الشعب الأردني نريدها مسيرة مقدسة ولا نريدها مسيرة مدنسة .

                                                 Email:alshareefm48@yahoo.com


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق