]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

وقفة الغضب لرسول الله

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2012-09-30 ، الوقت: 18:35:19
  • تقييم المقالة:

لبـّى حشد كبير من المسلمين في الأردن وبمشاركة واسعة من عدد من الفعاليات السياسية، والحراك الشعبي من شتى المحافظات في الأردن، وقفة الغضب التي دعا إليها حـزب التحـرير/ ولاية الأردن على إثر الفلم الأميركي المسيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم.


وقد تخلل هذه الوقفة إلقاء عدد من الكلمات من قبل المشاركين تطرقوا فيها للإساءات المتكررة التي تصدر عن الغرب الكافر للنبي صلى الله عليه وسلم، وأن هذه الإساءات جزء من الحرب الصليبية التي تخوضها أميركا ودول الغرب الكافر على الأمة الإسلامية، كما بيّن المتحدثون أن رد هذه الإساءات لا يكون على الوجه المطلوب إلا بعودة دولة الخلافة على منهاج النبي الأكرم صلى الله عليه و سلم، كما أن السيئين المسيئين ما كانوا ليجرؤوا على أفعالهم المشينة لو كان للمسلمين دولة تذود عن حرماتهم وتقودهم في جحافل لنصرة نبيهم الأكرم صلى الله عليه وسلم.


كما نوه المتحدثون بالتخاذل المخزي لحكام المسلمين تجاه الإساءات المتكررة للإسلام وللنبي العظيم صلى الله عليه وسلم، بل تآمرهم مع الغرب الكافر على هذه الأمة ومقدساتها ودمائها وأعراضها، ومذكرين بما يحدث في الشام من مجازر بشعة نتيجة هذا التآمر الخبيث من قبل الغرب الكافر وبخاصة أميركا الداعمة لبشار ونظامه الإجرامي.


وكما أدى المشاركون صلاة المغرب جماعة تخللها دعاء القنوت رافعين أكف الضراعة إلى الله أن يعز هذه الأمة بتطبيق شرع الله وإقامة الخلافة الإسلامية. 

  • أحمد عكاش | 2012-11-22
    دعوة

    السيد  الأديب  ( احمد اللبو ) تحية وبعد:

    استجابة  للمبادرة  التي تقدمت بها الأديبة الزميلة (لطيفة خالد) ودعوتها إلى إقامة (صالونأدبي) في موقع (مقالاتي)، قررنا ما يلي:

    البدء  بتنفيذ  هذا الصالون على النحو التالي:

    يكتبُ  الزميل  المُشارِكُ في موقعه (مقالاً) يختاره بنفسه، تحت عنوان رئيسي هو (مقالالصالون الأدبي رقم (1) تاريخ / / / 2012م الموافق لـ / / 1433هـ).

    ويكون  ذلك  يوم الإثنين، في أي ساعة تناسب ظروفه الخاصة.

    ويُنزِلُ  الزملاء  المشاركون في الأيام التالية دراسةً نقديّة لهذا (المقال)، تتناول الشكل(الأسلوب - واللغة – الملاحظات ..) والمضمون (فكرة  المقال  – صحّتها – نَفْعُها –ضررها .. إلخ)، على أن تكون كالعادة في صفحة المقال كـ (أضف تعليقاً).

    في  يوم  الإثنين التالي يُنزِلُ الزميل الآخر المُحدّدُ مُسبقاً مقالَهُ في موقعه، تحتعنوان رئيسي هو (مقال الصالون الأدبي رقم (2) تاريخ / / / 2012م الموافق لـ / /1433هـ).

    ثمَّ  يُشارك  الزملاء الآخرون خلال أيّام الأسبوع التالي بإنزال (أضف تعليقاً) في صفحةالمقال نفسها وهكذا.

     

    ملاحظات:

    1-    شكلُ  المقالِ  يختارُهُ الزميل بحسب ما يحب، (كالشعر أو النثر أو القصة ..)، سواء كان فيالدِّين أو الفلسفة أو العلم أو الرياضة أو النقد ..

    2-    يشترط  في  المقال أن يكون مكتوباً باللغة العربية الفصحى، وذلك دعماً للغتنا الأمّ، وتأكيداًلأصالتنا العربية التي نعتزّ بها.

    3-    الغاية  من  إقامة (الصالون)، تبادل الأفكار والآراء، لذا يجب أن تكون فكرة المقال مفيدةً، بعيدةعن التهجّم أو الإساءة إلى شخص الآخرين  أو عقيدتهم أو أفكارهم ..

    4-    لا  يجوز  للزميل صاحب مقال الأسبوع أن يُنزل أيَّ مقالٍ في موقعه طيلة أسبوع، اعتباراًمن إنزال مقاله، حتّى يتسنّى للزملاء نقدُ المقال  ودراسته، وليتفرَّغَ صاحبُ المقالِللردِّ على التعليقات والردودِ.

    5-    لتسهيل  العودة  إلى صفحة الزملاء المشاركين يُرجى كتابة الاسم المُعتمد في موقع (مقالاتي)بالحاسوب نفسه، وليس بكتابة الحروف  يدوياً.

     

    الزميل  الأديب  (أحمد  اللبو):

    تسعدنا  مشاركتكم  في هذا (الصالون الأدبي)، فإذا كنتم تودّون المشاركة نرجو إشعارنا بذلكفي الصفحة المخصّصة لذلك في موقع الزميل  (أحمد عكاش).

    ونرجو  منكم نشر هذه الدعوة عند معارفكم من الكتاب في موقع (مقالاتي) أو غيرهم من خارجالموقع، فهو إثراء للفائدة.

    ولكم  الشكر على كل حال، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

     

     

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق