]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

التواصل الفعال بين الشركة والعمال

بواسطة: yaser  |  بتاريخ: 2011-03-01 ، الوقت: 09:45:25
  • تقييم المقالة:

 مهما كانت ممتازة السياسات أو مقدار التطور التي وصلت له الشركة ،أنها ستكون غير فعالة اذا لم يتم اطلاع الجهات المعنية بشكل كامل عليها وفهم كيفية تأثيرها على الشركة. وليس كافيا ان يتم اصدار أوراق أو مطبوعات بهذه السياسات ،. يجب على الإدارة التأكد من أن العمال فهموا فهما تاما جميع السياسات الخاصة بالشركة.و تحقيقا لهذه الغاية ، يجب أن تكون هذه السياسات واضحة وموجزة ، وبسيطة من حيث اللغة ،ويستحب ان تكون خالية من التعقيد ، ويجب ان تتكرر الرسالة نفسها مرارا وتكرارا, لانه غالبا ما يكون التفسير اللفظي وتكراره امرا مفهوما لدى العمال.

ليس فقط ضروري التوصل الى سياسات ناجحة ، ولكن من الضروري أيضا أن يكون  العاملين على علم بالتفاصيل الدقيقة والكافية لكل ما قد يؤثر فيهم. الفشل في إنجاز هذا التواصل يؤدي إلى نتائج غير جيدة تضر بمعنويات العاملين ، وبالتالي تزيد من عدد الموظفين الساخطين.
 

يجب أن تكون الاتصالات على اتجاهين. إذ من المهم على الإدارة الأتصال بعامليها وإبلاغهم بسياسات والقواعد والأفكار التي ستضعها الشركة ، ومن المهم أيضا أن تكون الإدارة على استعداد لتلقي ردود افعال من العمال.
فلا يكفي أن تكون الإدارة على اقتناع بخطتها وسياستها وتخصص مبالغ طائلة من المال لتنفيذ هذه السياسات فيجب عليها الحصول على رأي و فهم العمال لتحقق الهدف المنشود من هذه السياسات.

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق