]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل الغضب يؤدي احيانا الى جرح الاخرين ؟

بواسطة: عاشقة حمد  |  بتاريخ: 2012-09-28 ، الوقت: 21:21:45
  • تقييم المقالة:

الغضب صفه تجعل من الانسان شخص اخر لا يستطيع التركيز بكلامه او تصرفاته او حتى الشخص الذي امامه ويختلف من انسان لاخر فهناك من يكون عند غضبه اسد ثائر وهناك من يكون عاجز عن نطق شي عند غضبه فيبدا بتكسير الاشياء التي  امامه وهناك من يرمي بكلام جارح يخنق العبرات بسببها  وللاسف البعض من الاخرين توجد به هذي هالخصله وبسببها قد يخسر اعز مايملكه بحياته  من صديق او حبيب او زوج او اي كان هو غال على القلب وهناك من هو حليم عن غضبه وهذا قليل منه لكن ليس كل شي مستحيل بهذه الحياة فانت ايها الغاضب تستطيع ان تكون هادئ وحليم عند غضبك  واعلم انك لست وحيدا فدوما هناك من  سيساعدك على ان تخفف من غضبك من بعد الله سبحانه وتعالى  وهو اما ان يكون صديق او اي شخص قريب اليك يمنحك التغيير للافضل ويحفزك لان ترى نفسك افضل من امس  وحاول ان تتحكم بغضبك وتفعل ما هو مناسب لك وللشخص الذي امامك او الشي الذي اغضبك وتذكر ان الغضب ليس جيدا بعض الاوقات وقد يؤدي الى نقاشات حاده وسلبيه .

 


« المقالة السابقة
  • د. وحيد الفخرانى | 2012-09-29
    كنت موفقة جداً - يا عزيزتى - فى حديثكِ عن الغضب ، وصفكِ له كان دقيقاً ، وإعطائكِ النصح للغاضبين كان عملياً ، وأود لو تسمحين لى أن أضيف أن الغضب - حسب رأى علماء النفس والإجتماع - هو غريزة من الغرائز التى أوجدها الخالق - جل شأنه وعلا قدره - فى عباده من بنى البشر وتختلف شدتها من شخص إلى آخر ، وأفضلنا هو من يستطيع كبح جماح غضبه بنص القرآن الكريم " والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس . . . " وخطورة الغضب تبدو جلية واضحة عندما يطفئ غضب الغاضب نور عقله ، فيفقد السيطرة ويفلت منه زمام الأمر ،وتكون الكارثة حينئذ وشيكة الوقوع لولا ستر من الله . . . أدعو الله أن نكون جميعاً من الكاظمين الغيظ . . وحماكِ من الغضب وشروره . . مع تحياتى .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق