]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من فوائد فول الصويا

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2012-09-28 ، الوقت: 16:19:58
  • تقييم المقالة:

 

دور الغذاء لا يقتصر على إمداد الإنسان بالطاقة اللازمة لمواصلة حياته بل يمتد هذا الدور ليشمل كل أحوال الإنسان مثل: حالته الصحية ،عواطفه ،حالته النفسية ،طريقة تفكيره.....

إذا أردنا أن نحصي الفوائد الصحية لأحد الأغذية كالتفاح أو البروكلي سنحتاج إلى عدة مجلدات على الأقل ،هناك العديد من الفوائد التي يتوصل إليها إلعلماء عن طريق الدراسات ،سأذكر إحدى فوائد فول الصويا الوقائية ،لاسيما أن له الكثير من الفوائد كاستخدامه كبديل هرموني عند النساء بعد انقطاع الطمث.

هناك دراسة أظهرت أهمية جديدة لفول الصويا بالنسبة للرجال و هي أن تناوله يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات خاصة أن سرطان البروستات له علاقة قوية بطبيعة الغذاء المتناول.

لاحظ الباحثون قلة حدوث سرطان البروستات بين الرجال الآسيويين الذين يستهلكون كميات كبيرة من منتجات الصويا (مثل طعام التوفو و حليب الصويا) ،درس الباحثون تأثير فول الصويا على معدل حدوث السرطان فوجدوا أنه يحتوي على مركبات إيزوفلافونويد ،تعمل هذه المركبات على إعاقة نمو خلايا سرطان البروستات.

لجأ الباحثون إلى دراسة معدل الإصابة بسرطان البروستات عند الآسيويين الذين هاجروا من بلادهم و استوطنوا الولايات المتحدة لتأكيد صحة النتائج السابقة لأن بعض الأمراض تنتشر عند فئات معينة و قد تقل عند فئات معينة بسبب تأثير العامل الوراثي على قابلية الإنسان للإصابة بالأمراض ،تبين أن الآسيويين الذين عاشوا في الولايات المتحدة الأمريكية أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات لأنهم تخلوا عن عاداتهم الأصلية و انخرطوا في تناول الأغذية الأمريكية الدسمة.

نصح الباحثون الرجال بتقليل استهلاكهم للدهون و الأطعمة الدسمة و زيادة تناولهم للخضروات و الفواكه و الحبوب و فول الصويا.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق