]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المغرب - عدم وفاء الازواج المغربين لزوجاتهم

بواسطة: احمد  |  بتاريخ: 2012-09-27 ، الوقت: 09:50:50
  • تقييم المقالة:
متابعة متهم بالجديدة بالاغتصاب و عدم الوفاء بالزواج
عبد الحق لشهب الجديدة 24 : 16 - 01 - 2012


يواصل قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالجديدة البث في شكاية تتعلق بالاغتصاب و عدم الوفاء بالزواج. و قد تمت متابعة المتهم في حالة سراح. و قد أفاد مصدر مطلع، أن قرار المتابعة في حالة سراح استند على أساس أن المتهم قاصر .
في الوقت الذي يتبين أن المتهم كان قاصرا حالة وقوع الاغتصاب الذي مر عليه مدة تقارب 13 سنة. أما تاريخ الشكاية، فيفيد أن المتهم أصبح راشدا.
و تعود تفاصيل القضية، عندما عاد ( محمد.ش) من السوق الأسبوعي ، فأخبرته زوجته تعرض ابنته القاصر ( أ.ش) للاغتصاب، عمرها سبع سنوات، من طرف ابن أخيه (عمره ثلاث عشرة سنة). أنذاك ، اصطحب ابنته إلى أحد الأطباء العامين بالزمامرة حيث حصل على شهادة تؤكد افتضاض بكارتها. و لما قرر رفع دعوى قضائية و شكاية ضده في الموضوع. تدخل مجموعة من الأهل و كبار الدوار بدوار الحطايط جماعة سانية بركيك التابعة لدائرة الزمامرة باقليم سيدي بنور، ووقع اتفاق بينه و بين أخيه يقضي بإبرام عقد زواج بين ابنته و بين ابنه فور وصولها سن الرشد. مر أزيد من 13 سنة ووصلت ابنته إلى سن الرشد. و طالب الأب بالوفاء بالاتفاق .لكن أخاه أنكر وجود ذلك قطعا و أن ابنه بريء من التهمة.
و أثناء الاستماع إلى المشتكية، صرحت انها كانت تلعب رفقة ابن عمها (ع.ش) بجوار منزلها. و بعدما طلب منها مرافقته .دخلت معه إلى منزله المجاور لبيتها و انقض عليها و قام بنزع سروالها بالقوة و افتض بكارتها. و أضافت انها اخبرت والدتها بذلك. لكن بعد تدخل الأهل و برضى والديها ووالديه . وعدها بالزواج عند وصولها سن الرشد.لكن في الأيام القليلة الماضية اتصل به والدها و طلب منه الوفاء بعهده، لكنه رفض و أنكر ذلك.
و استمع مركز الدرك الملكي بالزمامرة إلى شاهدة (جدة المشتكية و المشتكى به)، حيث صرحت ،أنه منذ ما يفوق عشر سنوات تعرضت حفيدتها للاغتصاب من طرف حفيدها، و نظرا للقرابة ورابطة الأخوة التي تجمع والديهما، و بعد تدخل الأهل و كبار الدوار، اتفقا بينهما على اجراء وليمة على شكل خطبة، وفعلا تم احضار الذبيحة و مقتنيات الوليمة و أجري حفل شهد له الجميع، و تليت الفاتحة على أساس أن يتزوج الأطفال فيما بينهما لما يصلا سن الرشد و تكتمل ظروف الحياة الزوجية بينهما، و أضافت ، أنه في هذه الأيام الأخيرة،خلف و عده و لم يف به.و بعد اجراء بحث دقيق و شامل تم تقديم المشتكى به أمام النيابة العامة.

 

منقول

الرابط

http://www.maghress.com/eljadida24/2527


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق