]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

استقالة كوفي عنان فضيحة لامريكا

بواسطة: سامي جواد كاظم  |  بتاريخ: 2012-09-27 ، الوقت: 07:05:04
  • تقييم المقالة:

استقالة كوفي عنان فضيحة لامريكا وشهادة لروسيا

قلم : سامي جواد كاظم

مارست امريكا اليوم دور الوضاعة الذي يمارسه بعض الحكام العرب عندما يتعرضون لانتقاد المجتمع الدولي او بعض الحكومات الاخرى باتهامهم بالعمالة وقلة تفكير والخيانة وقصور نظر وما الى ذلك ، ان من المضحك جدا ان تصل امريكا الى هذه الدرجة من الوضاعة في تبرير وتعليل اسباب استقالة كوفي عنان من مهامه كوسيط لحل الازمة السورية فقد ذكرت امريكا العظمى ان سبب استقالة عنان هي روسيا والصين وهذا نص الخبر " اعلنت الولايات المتحدة، الخميس 2 اغسطس آب 2012 أن استقالة كوفي عنان المبعوث العربي والدولي الخاص لسوريا، تعود إلى رفض روسيا والصين دعم القرارات التي تستهدف الرئيس السوري بشار الأسد. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن استقالة عنان تظهر كذلك رفض نظام الأسد وقف الهجمات "الإجرامية" ضد شعبه" .

وبعد هذا الخبر يكون هنالك مقبلات من قبل بريطانيا وفرنسا لان هذا من ضروريات مائدة الاخبار والاتفاق والنفاق مثلا قال كاميرون رئيس وزراء بريطانيا لقناة سكاي نيوز البريطانية : "بصراحة، تظهر استقالته أن العملية الحالية غير ناجحة. إن خطة عنان التي اجتهد جدا فيها لم تؤت ثمارها، ورأينا هذه الأعمال الدامية المروعة ورأينا المجازر".

لماذا لا يعترفون بارهابهم وتواطئهم مع دول المنطقة لغرض اسقاط بشار الاسد اليس ملك عبد الله العليل هو القائل او الباعث برسالة عن طريق سعد الحريري اثناء زيارة له سابقة لبغداد بان عاصمة العباسيين والامويين لايجب ان يحكم فيها الشيعة ؟ لماذا لا تعترف امريكا بدورها الخبيث في المنطقة ؟ عللتم وبررتم واتهمتم من شئتم ولكن هل سمعتم ماذا قال كوفي عنان صاحب الشان قبل ان يستقيل ؟ لقد انتقد مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية كوفي عنان التعليقات الغربية حول روسيا بشأن الأزمة في سورية متسائلا في نفس الوقت عن الدول الأخرى التي "ترسل السلاح والمال ولها وزن على الأرض"، انه لم يوضح من هي الدول الاخرى ولكن حتى الاغبياء ومن لا شغل له بالسياسة يعلم من هم ؟

وأشار عنان في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية الى ان الدول التي توجه تعليقات لروسيا ويقصد الدول الغربية "تدعي أنها تريد حلا سلميا في سورية" ولكنها تتخذ مبادرات فردية أو جماعية تقوض قرارات مجلس الامن.

وعلى جانب اخر الم يجتمعون في جنيف بخصوص الازمة السورية وهم من اتفقوا على حزمة قرارات فمن رفض تطبيق القرارات ؟ عنان يجيب في نفس المقابلة عندما اعرب عن  أسفه لرفض المعارضة السورية مقررات مؤتمر جنيف وقال من الغريب "إن تقول المعارضة أنه تمت خيانتها او بيعها".

وفي نفس المقابلة كشف عن خداع الجانب الامريكي لبعض القضايا التي رافقت الربيع العربي عندما خدعت ليبيا بخصوص حمايتها او احتواء الازمة الا انها استخدمت الامم المتحدة لتغيير الانظمة ونص قول عنان "مسؤولية الحماية بعد استخدامه في ليبيا أصبح يشكل مشكلة لاعتبار الصين وروسيا أنه تم خداعهما" مضيفا "لقد تم تبني قرار في مجلس الأمن تحول إلى عملية لتغيير النظام".

وفي وقت سابق انتقدت قطر والسعودية مهمة عنان لانه اكتشف على ارض الواقع من هم المسلحين ومن يمول المسلحين وجرائم المسلحين ولان هذه الاجندة مدعومة امريكيا بريطانيا فرنسيا فقد فضل الاستقالة لعلمه بعاقبة الامور

فلتخجل امريكا من تبريراتها هذه فانها نفس ما يقوم به مشايخ الوهابية في حشو عقول اتباعهم من افكار هزيلة و وخيمة .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق