]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

يحاربون ارتداء الحجاب في بلدي

بواسطة: احمد  |  بتاريخ: 2012-09-27 ، الوقت: 05:52:36
  • تقييم المقالة:

المغرب: تطبيق قانون حظر الحجاب على موظفات السجون
الدار البيضاء – صحف (لها أون لاين)

بدأت المؤسسات الخاصة بالسجون في المغرب، تطبيق قانون يلزم الموظفات في السجون بالزي الرسمي، والذي يتضمن حظر الحجاب عليهنّ، خلال فترات العمل.

وقالت مصادر إعلام مغربية اليوم الخميس: "إن القرار الذي طبّق ابتداءً من يوم الاثنين الماضي 25 أغسطس، صدر عن حفيظ بنهاشم (المندوب العام لمديرية إدارة السجون وإعادة الإدماج)، والذي صدر خلال هذا الشهر، وعمّم على مختلف المؤسسات السجنية.

ونقلت صحيفة (التجديد) المغربية، عن مصدر وصفته "بالمطلع" قوله: "إن الزي الجديد يلزم الموظفات بارتداء القبعة وإزالة ''الحجاب'' رغم أن الموظفات اجتزن المبارة وهن مرتديات الحجاب.

وأوضح المصدر ذاته أن بنهاشم أخبر مدراء السجون في لقاء عقده معهم أخيرا، بضرورة الالتزام بالمذكرة، وإلا ستتخذ إجراءات تأديبية في حق كل من خالف القرار.

وقالت الصحفية الزميلة خديجة عليموسى: "إن قرار بنهاشم خلف استياء لدى بعض الموظفات في بعض السجون، ومازلن لم يعرفن كيف يتصرفن، ويتساءلن عما إذا كان مخالفة القرار سيعرضهن للطرد من العمل".

ونقلت عن عبد المالك زعزاع (محامي بهيئة الدار البيضاء) قوله في تعليق على القرار: "إن صح هذا الخبر، فهذا مخالف للقانون المغربي ويتعارض مع نصوص دستورية، تنص على أن دين الدولة هو الإسلام"، موضحا أن قرار بنهاشم يمكن الطعن فيه أمام القضاء.

وأكد زعزاع، في تصريح لـ''التجديد'' أن الزي النظامي أو الرسمي لا يتعارض مع الحجاب ولا يخل به أبدا، مشددا على أن وضع المنديل على الرأس حق من حقوق التمظهر وحق من حقوق الإنسان، إضافة إلى أنه من حقوق المعتقد كما تنص على ذلك المواثيق الدولية.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق