]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كنتم خير أمة أخرجت للناس

بواسطة: عرفان  |  بتاريخ: 2012-09-24 ، الوقت: 19:55:08
  • تقييم المقالة:

 

كنتم خيرأمة أخرجت للناس

ان الله قد أحظي هذه الأمة بأحسن شئ يمكن أن تحظى به أمة من الأمم , أن جعلها خير أمة, قال تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله" نعم ان الله قد فضل هذه الأمة المحمدية على باقي الأمم السابقة      بأن جعلها تأمر بالمعروف تنهي عن المنكر وتؤمن  بالله , والمسلم إذ هو مكلف بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, فمتى راى معروفا متروكا اومنكرا مرتكبا ,وجب عليه ان يعمل على الأمر والنهي, ولكن لابد ان يكون ذلك موجها بالحكمة والموعظة الحسنة ليكون مؤثرا نافعا لا يدعو الى النفور والعناد, إذ المسلم بطبعه مبشرا وليس منفرا,مصداقا لقوله صل الله عليه وسلم" بشروا ولا تنفروا و يسروا ولا تعسروا" فبهذا استحقت ان تكون هذه الأمة من أحسن الآمم  وأن تفوز بالخيرية.

 

ومن هنا ندرك أن للأمر بالمعروف والنهي عن المنكرمكانة عظيمة في الأسلام وما ارسل الله الرسل وما بعث النبيين الا لتكون مهمتهم الاساسية هى الدعوة الى الله تعالى بالحق ، والدعوة الى عبادة الله وحده وترك الشرك والشركاء ، ثم الامر بالمعروف والنهى عن المنكر وهوالذي لأجله أنزلت الكتب

السماوية  ثم اذا تأملنا قليلا لوجدنا ان معيار خيرية الامة الاسلامية ، وتفضيلها على سائر الامم انما كان لتمسكهم بمنهج الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ، فلابد أن نعلم  أننا بالأمر بالمعروف والنهي عنالمنكر كنا خير أمة أخرجت للناس.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق