]]>
خواطر :
رأيت من وراء الأطلال دموع التاريخ ... سألته ، ما أباك يا تاريخ...أهو الماضي البعيد...أم الحاضر الكئيب...أو المستقبل المجهول....   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

{ إلا محمد رسول الله } : صرخة ميتة !!

بواسطة: الخضر التهامي الورياشي  |  بتاريخ: 2012-09-24 ، الوقت: 10:42:31
  • تقييم المقالة:

 

 

صرخة « إلا محمد رسول الله » صرخة غبية ، تحمل دلالة سلبية ، خطيرة ؛ فهي تعني أول ما تعني أننا أمـة ضعيفة ، وأننا قـوم ميتون ؛ ينتفض في أعماقنا عـرق واحد ، وهو واهن ، ألا وهو عرق حب الرسول .. وأننا فرطنا في كل شيء ، وأضعنا كل مكسب ، ولا نملك من عزة الوجود ، وشرف الحياة ، وفخر الدنيا ، إلا ذكرى النبي محمد ، صلى الله عليه وعلى آله وسلم .. وأننا لا نبعث من مرقدنا الطويل مثل أشباح هزيلة ، خائرة ، إلا عندما يمس أحدهم رسولنا العظيم ، بقول ماكر ، أو يشوه صورته الكريمة  برسم مسيء ، أو يشهد عنه شهادة زور ، أو يفتري عنه افتراء باطلا ... !!

وحين لا يحدث مثل هذا الوخز ، أو النغز ، نخلد إلى قبورنا المهجورة ، ونسدر في نومنا العميق ، كعظام نخرة ، في أجداث مسجاة ، كأن هذا هو قدرنا الأزلي ، ووضعنا الطبيعي ... !!

أأمثالنا في هذا المقام غير المحمود ، وفي هذا الوهن والخزي الشديدين ، ندافع عن حبيبنا محمد ، صلى الله عليه وسلم ، ونريق على جوانب شرفه الدم ؟!

لا جرم أن غيرنا من السفهاء يجترئون على مقدساتنا ورموزنا ، ويوغلون في شرفنا وأعراضنا ، ويشوهون مقامنا وتاريخنا ؛ فما كان لأموات نداء ودعاء ، وما كان لضعفاء صولة ودفاع ، وبالأحرى النصر والفلاح !!

 

ولا حول ولا قوة إلا بالله .


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق